أَنْوَاعُ"الغُلُوِ السِيًاسِيِ" بِمُورِيتَانْيَا حزب الوطن: تصريحات السفير الفرنسي تحدي لكيان الدولة ما دار بين الرئيس والصحافة في المؤتمر الصحفي الأخير إلغاء العقوبات الأوروبية على عائشة القذافي حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين المغرب يقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك" عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء إعلان نواكشوط حول التعليم الفني والمهني في الوطن العربي فرسان "التغيير البناء" المُتَرَجّلون الجزيرة تنشر تغطية حول "مأزق التعديلات الدستورية"

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



التوصل لاتفاقية جماعية بين تازيازت ومناديب عمالها

بيان

الأحد 2-10-2016| 17:30

يسر شركة تازيازت موريتانيا المحدودة، ش.م. أن تعلن أنها قد توصلت مع مناديب عمالها إلى اتفاقية جماعية جديدة تنظم أحكام وشروط العمل في منجم تازيازت.
ستوفر الإتفاقية الجماعية الجديدة، والممتدة لثلاث سنوات، أساسا متينا سيمكن تازيازت من مواصلة بناء علاقة إيجابية مع موظفيها. كما تحدد الإتفاقية الجماعية نظام مكافأة جديد يتماشى بشكل أفضل مع الأداء المالي للشركة بحيث سيساعد في ضمان الجدوائية الإقتصادية لتازيازت على المدى البعيد .هذا وستبقى المكونات الرئيسية لنظام التعويض، بما في ذلك المرتب الأساسي، دون تغيير.
إن الإتفاقية الجماعية هي ثمرة مفاوضات طبعها حسن النية من الجانبين وأخذت بعين الإعتبار مطالب مناديب العمال وحاجة الشركة لإطار قانوني واضح من شأنه أن يدعم أهدافها المتعلقة بخفض التكاليف وزيادة الإنتاج وإكمال توسعة تازيازت المبرمجة.

تعتبر شركة تازيازت موريتانيا المحدودة أن الإتفاقية الجماعية الجديدة تمثل إنجازاكبيرا بالنسبة للشركة ولموظفيها. ترحب الشركة بالإتفاقية الجديدة وتتقدم بالشكر إلى المناديب على جهودهم ومساهماتهم في تأمين إتفاقية جماعية التي تأخذ في الحسبان مصالح جميع الأطراف.

تشكل الإتفاقية الجديدة بالإضافة إلى مخطط المرتنة، الذي تم الإتفاق عليه مع الحكومة الموريتانية في يوليو2016، خطوتان مهمتان في بناء مستقبل آمن لمنجم تازيازت وتأمين فرص العمل التي يوفرها المنجم.

مسؤول الإعلام Tasiast.ExternalRelations@Kinross.com :
www.kinrosstasiast.com

عودة للصفحة الرئيسية