تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا الصدف تتكفل بالرد أحيانا.. صحيفة مغربية: النظام الموريتاني تغاضى عن تحركات البوليساريو قرب لكويره

المنتدى يعلن موقفه من "الحوار الوطني الشامل"

الأحد 2-10-2016| 19:00

قرر المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، الاعلان عن موقفه من "الحوار الوطني الشامل" الذي تم افتتاحه رسميا الخميس وتتواصل الجهود لإطلاق جلساته.
وأعلن المنتدى بأنه سينظم مؤتمرا صحفيا صباح غد الاثنين في العاصمة نواكشوط لإعلان موقفه من الحوار.
وعبرت بعض قوى الأغلبية والمعارضة التي تستعد للتحاور عن أملها في أن يلتحق المنتدى بالحوار، فيما كان رئيسه قد استبق الافتتاح الرسمي بتصريح يعتبر فيه أن تشكيلته غير معنية على الاطلاق بالموضوع.
وتواجه الانطلاقة الفعلية لجلسات الحوار مصاعب عديدة يعيدها مراقبون إلى أن ترتيبات الانطلاقة الرسمية تمت على عجل من دون الاتفاق على القواعد والاجراءات التي تضمن تنظيم الجلسات بطريقة متفق عليها.
وتتراشق جهات في السلطة باتهامات تتعلق بتدافع المسؤولية عن الاخفاق حتى الآن في الاطلاق الفعلي للحوار رغم مضي يومين على افتتاحه من طرف رئيس الجمهورية، مما كشف عن أن المعارضة المقاطعة لم تكن وحدها من يضع العقبات في وجه انعقاد الحوار.


 


عودة للصفحة الرئيسية