مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



حزب من الأغلبية يعلن مقاطعة الحوار

الاثنين 3-10-2016| 23:40

محمد فاضل الشيخ محمد فاضل

قال محمد فاضل الشيخ محمد فاضل إن حزب الحضارة والتنمية لن يشاهد على مقاعد حوار قصر المؤتمرات، وذكر قى معرض حديثه أمام أعضاء من مكتبه التنفيذي وبعض مؤطري قواعده الحزبية أن إرادة رئيس الجمهورية فى اجراء حوار شامل وطني اصطدمت بلوبيات لاتسعى إلى هذا الحوار.
وقال إن رسائل رئيس الدولة إلى المعارضة لا تصلها بالطريقة الصحيحة بل بما يعزز التنافر بينه وبينها وقال إن المعارضة ــ التي وصفها بالوطنية ــ تسعى لحوار يفضي إلى نتائج وأنها تتقاسم مع رئيس الدولة نفس التوجهات لكن اللوبيات المذكورة لا تريد التقدم خطوة للأمام.
وأضاف حينما سمم هؤلاء العلاقة بين الرئيس والمعارضة وبين الرئيس ورئيس حكومته وجهوا وجوههم شطر الأحزاب الموالية ، وشكك رئيس حزب الحضارة والتنمية فى قدرة هؤلاء على تمرير مخرجات حوارهم عبر صناديق الاقتراع واقناع الناس بها .

عودة للصفحة الرئيسية