“حرب الكلب الثانية” تفوز بالبوكر العربية 2018 برافو، سيدي الرئيس ! ميثاق الحراطين.. هدوء يوشك أن يعصف بالقضية رؤية الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين البنوك التجارية تفرض رسوما مخالفة للقانون رسالة إلى السيد الرئيس لرفع الظلم عن الإمام حدمين ولد السالك موريتانيا: قافلة طبية مصرية تبدأ إجراء عمليات جراحية حول قرار إصلاح UPR كبداية لمسارٍ سياسيّ جديد محكمة الاسترقاق تصدر أحكاما بالسجن في 3 قضايا النفط يصعد لأعلى مستوى منذ أواخر 2014

بيان من اساتذة التكوين الفنى والتعليم المهنى

الثلاثاء 4-10-2016| 22:00

ان الوضعية غير الجيدة التى يعيشها قطاع التكوين المهنى ، والتخبط والعشؤائية فى اتخاذ القرارات غير الحكيمة، والتى كان اخرها منع اساتذة التكوين المهنى من اصدار تصريح بالمشاركة فى مسايقة اكتتاب 119 استاذ نعليم عالى من بينهم عدد من اساتذة تكنلوجى.
فاللمرة الثانية تمنع وزارة التشغيل والتكوين المهنى وتقنيات الاعلام والاتصال اساتذة التكوين المهنى من حقهم فى تحسين وضعيتهم الوظيفية ، والمشاركة فى المسابقات التى يسمح لهم القانون بالمشاركة فيها.
واستنكار منها لهذا الاجراء ، وبالقياس على الدوائر الحكومية الاخري حيث يكمن للموظف فى غالبية الوزارات الاخري الجصول على هذا الحق فى اقل من يوم.، فإننا فى النقابية الوطنية الاساتذة التكوين الفنى والتعليم المهنى نستنكر ونستهجن بشدة هذا الاجراء.
ان منع اساتذة التكوين المهنى من حقهم فى المشاركة لمسابقة اساتذة العليم العالى ، بعد منعهم من المشاركة فى مسايقة محكمة الحسابات ، هو اجراء غير حكيم ، فاستاذ التكوين المهنى الذى خدم اكثر من 8 سنوات تتوفر فيه أحسن خبرة وكفاءة ليكون استاذ تكنلوجى ، ومنعه من هذا الحق هو تصرف غير لائق من مسؤولين يفترض فيهم حسن تسير للموارد البشرية .

الامين العام للنقابة
شيخنا / محمد الحسين

عودة للصفحة الرئيسية