تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



بيان من اساتذة التكوين الفنى والتعليم المهنى

الثلاثاء 4-10-2016| 22:00

ان الوضعية غير الجيدة التى يعيشها قطاع التكوين المهنى ، والتخبط والعشؤائية فى اتخاذ القرارات غير الحكيمة، والتى كان اخرها منع اساتذة التكوين المهنى من اصدار تصريح بالمشاركة فى مسايقة اكتتاب 119 استاذ نعليم عالى من بينهم عدد من اساتذة تكنلوجى.
فاللمرة الثانية تمنع وزارة التشغيل والتكوين المهنى وتقنيات الاعلام والاتصال اساتذة التكوين المهنى من حقهم فى تحسين وضعيتهم الوظيفية ، والمشاركة فى المسابقات التى يسمح لهم القانون بالمشاركة فيها.
واستنكار منها لهذا الاجراء ، وبالقياس على الدوائر الحكومية الاخري حيث يكمن للموظف فى غالبية الوزارات الاخري الجصول على هذا الحق فى اقل من يوم.، فإننا فى النقابية الوطنية الاساتذة التكوين الفنى والتعليم المهنى نستنكر ونستهجن بشدة هذا الاجراء.
ان منع اساتذة التكوين المهنى من حقهم فى المشاركة لمسابقة اساتذة العليم العالى ، بعد منعهم من المشاركة فى مسايقة محكمة الحسابات ، هو اجراء غير حكيم ، فاستاذ التكوين المهنى الذى خدم اكثر من 8 سنوات تتوفر فيه أحسن خبرة وكفاءة ليكون استاذ تكنلوجى ، ومنعه من هذا الحق هو تصرف غير لائق من مسؤولين يفترض فيهم حسن تسير للموارد البشرية .

الامين العام للنقابة
شيخنا / محمد الحسين

عودة للصفحة الرئيسية