تغييرات واسعة فى قادة الوحدات العسكرية والملحقين الوثائق الوطنية في موريتانيا: مزاجية وتسييس و"مواطنون بدون" الكاف يؤجل النظر في الشكوى المقدمة ضد موريتانيا طيبة بضواحي روصو نموذج واعد مسؤول موريتاني: افتتاح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر تأخر كثيرا أمريكا تمنع مواطني دول عربية من دخول أراضيها في السبق الصحفي أسعار خامات الحديد تتهاوى عقب تنامي مخاوف انخفاض الطلب الصيني هجران الزى الرسمي : بداوة أم تعال علي الرموز ؟ الزويرات: طائرة عسكرية تطلق النار على منقبين (هويات)

أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ أشهر

رويترز

الأربعاء 5-10-2016| 12:39

 صعدت أسعار النفط الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول لتسجل أعلى مستوى منذ يونيو/حزيران بعد صدور تقرير عن احتمال انخفاض المخزونات الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي.

وجرى تداول مزيج "برنت" العالمي بحلول الساعة 14:12 بتوقيت موسكو (11:12 بتوقيت غرينتش) عند 51.78 دولار للبرميل، بزيادة قدرها 89 سنتا أو 1.75% عن آخر تسوية.

في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 82 سنتا أو 1.68% إلى 49.51 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بواقع 7.6 مليون برميل يوميا، وهو ما يمثل تراجعا للأسبوع الخامس على التوالي إذا أكدته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي ستصدر يوم الأربعاء.

وإذا تراجعت مخزونات الخام الأمريكية مجددا فإن ذلك سيعزز الرأي القائل بأن تخمة المعروض من الخام، التي تضغط على الأسعار منذ عام 2014 آخذة في الانحسار.

غير أن بيانات معهد البترول الأمريكي لا تأتي دائما مطابقة لبيانات إدارة معلومات الطاقة المقرر نشرها في وقت لاحق يوم الأربعاء. ويتوقع محللون ارتفاع مخزونات الخام بواقع 2.6 مليون برميل.

عودة للصفحة الرئيسية