مهرجان دولي لأفلام حقوق الانسان فى موريتانيا

بيان

الخميس 6-10-2016| 09:30

تستعد دار السينمائيين هذه الأيام لإطلاق النسخة الأولي من مهرجان كرامة "المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان"، و الذي سيضم خلال أيامه الثلاثة عرض العديد من الأفلام التي تأخذ طابعا حقوقيا.
و من المنتظر أن تشهد قاعة العروض بالمتحف الوطني بداية من 11 إلي 13 أكتوبر 2016م عرض أفلام دولية طويلة و أخرى محلية تعالج قضايا حقوق الإنسان المختلفة من زاوية فنية.
ويعتبر مهرجان كرامة مهرجانا سينمائيا دوليا متخصصا في أفلام حقوق الإنسان، كذلك يوفر فضاءً لعرض أفلام تعالج حق الإنسان في العيش، والصحة، والتعليم، والمساواة، من أجل دعم المجهود الوطني للمؤسسات الحكومية والغير حكومية، المختصة بحقوق الإنسان في موريتانيا.
ويأتي هذا المشروع الفني الحقوقي ثمرة شراكة بين مشروع دعم دولة القانون الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، ومهرجان كرامة "معمل 612" في الأردن، ومهرجان "موفيز ذات متر" من هولاندا، ومؤسسة آراك للإنتاج.
كما سيشهد المهرجان على مدى ثلاث ليال عروض أفلام دولية ووطنية تناقش جملة من القضايا ذات الطابع الحقوقي، بالإضافة إلى ورشات وندوات حقوقية، ومعرض للصور الفوتوغرافية ذات الصلة. حيث تبدأ العروض السينمائية كل مساء من الساعة الثامنة طيلة أيام المهرجان.

عودة للصفحة الرئيسية