هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

إدانة لاقتحام السفينة "#زيتونة" في المياه الدولية

الخميس 6-10-2016| 11:50

بيان المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة

لا يجد #الكيان الصهيوني غضاضة في انتهاك القانون الدولي ولا يتورع جيشه المجرم عن ممارسة القرصنة في أعالي البحار، بعد إقدام وحدات من بحريته على اقتحام السفينة "#زيتونة" في المياه الدولية وعلى متنها #ناشطات من مختلف الجنسيات جئن يحملن رسالة تضامن وكسر للحصار عن #قطاع_غزة المحاصر منذ أكثر من 10 سنوات.
إن جريمة قرصنة سفينة كسر الحصار عن #غزة "زيتونة" وما ترافق معها من قصف للقطاع الصامد جريمة جديدة تنضاف لسجل الكيان الصهيوني الغاصب الحافل بالانتهاكات لكافة المواثيق والأعراف الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان وحماية المدنيين في أوقات الحروب، كل تلك الأعراف والقوانين التي يضرب بها الكيان الصهيوني عرض الحائط حينما يمارس هوايته المفضلة في القتل والقرصنة والتدمير دون وازع من ضمير، وفي ظل صمت مستمر من المجتمع الدولي الذي يتفرج على قطاع غزة الصامد يكابد معاناة الحصار منذ أكثر من 10 سنوات ويدفع ضريبة 3 حروب كبرى شنها العدو الصهيوني عليه.
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة نؤكد على ما يلي:
1 – نحمل #البحرية الصهيونية مسؤولية سلامة طواقم وركاب السفينة "زيتونة" التي قرصنتها في عرض البحر وفي المياه الدولية بعيدا عن شواطئ غزة.
2 – نثمن هذه المبادرة النوعية الرامية لكسر الحصار الظالم عن غزة المستمر منذ أكثر من 10 سنوات، ونحيي القائمات عليها على جهودهن العظيمة لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه آلة الدمار #الصهيونية.
3 – نرفض الصمت المطبق الذي يتخذه العالم شعارا إزاء المأساة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات ونعتبرها تواطئا مع المحتل الصهيوني.
4 – ندعوا أصحاب الضمائر الحية والأحرار في العالم إلى تكاتف الجهود وتنسيقها من أجل رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة الصامد.

عاشت المبادرة الطلابية ظهيرا للمستضعفين، سندا وعونا للمظلومين

عن المبادرة الطلابية
لجنة الإعلام
نواكشوط بتاريخ 05/10/2016


 


عودة للصفحة الرئيسية