“حرب الكلب الثانية” تفوز بالبوكر العربية 2018 برافو، سيدي الرئيس ! ميثاق الحراطين.. هدوء يوشك أن يعصف بالقضية رؤية الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين البنوك التجارية تفرض رسوما مخالفة للقانون رسالة إلى السيد الرئيس لرفع الظلم عن الإمام حدمين ولد السالك موريتانيا: قافلة طبية مصرية تبدأ إجراء عمليات جراحية حول قرار إصلاح UPR كبداية لمسارٍ سياسيّ جديد محكمة الاسترقاق تصدر أحكاما بالسجن في 3 قضايا النفط يصعد لأعلى مستوى منذ أواخر 2014

رسميا.. ترشيح غوتيريس لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة

وكالات

الخميس 6-10-2016| 16:57

أنطونيو غوتيريس

رشحت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، الخميس، رسميا وبالإجماع، رئيس وزراء البرتغال السابق أنطونيو غوتيريس لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة خلفا للأمين العام الحالي بان كي مون.

وأوصى أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة بتعيينه لمدة 5 سنوات بداية من يناير 2017. وشغل غوتيريس (67 عاما) منصب المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة من 2005 حتى 2015، كما شغل منصب رئيس وزراء البرتغال في الفترة من 1995 حتى 2002.

ومن المتوقع أن تجتمع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل لإقرار تعيين غوتيريس الذي سيحل محل الكوري الجنوبي بان جي مون (72 عاما) بعدما شغل منصب الأمين العام للمنظمة الدولية لفترتين.

عودة للصفحة الرئيسية