جامي يعترف بالخسارة وعزيز أول المهنئين لبارو نقابة الصحة تندد بنتائج مسابقة الفنيين والممرضين افتتاح المؤتمر السنوي لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيان من رابطة الصحفيين الموريتانيين حول التحضيرات لمؤتمرها العام الثالث الكلاسيكو.. متى بدأ الاهتمام وكيف كانت المتابعة؟ إطلاق أول ديوان شعري نثري في موريتانيا وفد من المنتدى في ضيافة الاتحاد الأوربي رئيس حزب سياسي يشارك فى مؤتمر لعرب الأحواز فى تونس هل لعب الشباب الدور الحاسم في هزيمة يحي جامي؟ كيف اتخذ هولاند قراره عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية؟

استعراض آفاق التنمية الاقتصادية في موريتانيا

خلال لقاء بين وزير وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي مع مسعود أحمد مدير إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي

الاثنين 10-10-2016| 17:18

شهد اليوم الأخير من الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدولي المنعقدة ما بين 5ـ 9 اكتوبر الجاري ،انشطة مكثفة للوفد الموريتاني المشارك في هذه الاجتماعات، حيث عقد معالي وزير الوزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي خلال هذا اليوم رفقة محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد عبد العزيز ولد الداهي والوفد المرافق لهما، لقاء مع السيد مسعود أحمد مدير إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي .
وخلال هذا اللقاء استعرض الجانبان آفاق التنمية الاقتصادية في موريتانيا في ظل الوضعية الاقتصادية العالمية التي تميزت بانخفاض أسعار المواد الأولية والإجراءات الناجعة التي نفذتها الحكومة الموريتانية لمواجهة هذه التحديات.
كما تناول الجانبان سبل ووسائل مواصلة الشراكة البناءة التي بدأت بين بلادنا وهذه الهيئة.
وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على التزامهما بالعمل على مواصلة وتعميق علاقة التعاون الممتازة بين الطرفين.
وكان معالي وزير الاقتصاد والمالية قد اجتماعا مع المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي، بحضور محافظ البنك المركزي الموريتاني، واستعرض الوزير خلال الاجتماع الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة الموريتانية، وأكد على أهمية تبادل المعلومات بمختلف الطرق والوسائل مما سيمكن من تعزيز التعاون بين الطرفين.
وفي سياق متصل شارك الوزير في الاجتماع الذي عقد رئيس البنك الدولي مع وزراء الاقتصاد والمالية العربية ومحافظي البنوك المركزية الإفريقية ورؤساء صناديق وبنوك التنمية العربية.
إضافة إلى الاجتماع الخاص بمحافظي البنك وصندوق النقد الدوليين الذي انعقد مع "جيم كيم" مدير البنك الدولي، والسيدة "اكريستيان لا غارد" المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.


 


عودة للصفحة الرئيسية