“حرب الكلب الثانية” تفوز بالبوكر العربية 2018 برافو، سيدي الرئيس ! ميثاق الحراطين.. هدوء يوشك أن يعصف بالقضية رؤية الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين البنوك التجارية تفرض رسوما مخالفة للقانون رسالة إلى السيد الرئيس لرفع الظلم عن الإمام حدمين ولد السالك موريتانيا: قافلة طبية مصرية تبدأ إجراء عمليات جراحية حول قرار إصلاح UPR كبداية لمسارٍ سياسيّ جديد محكمة الاسترقاق تصدر أحكاما بالسجن في 3 قضايا النفط يصعد لأعلى مستوى منذ أواخر 2014

موريتانيا توقع عقد استكشاف وانتاج مع شركة كوسموس

و م أ

الثلاثاء 11-10-2016| 18:37

تم اليوم الثلاثاء على هامش المؤتمر الرابع حول المعادن والنفط في موريتانيا (موريتانيد 2016) توقيع عقد( استكشاف/ انتاج) جديد داخل المقطع س6 في المياه العميقة الموريتانية بين وزارة النفط والطاقة والمعادن وشركة كوسموص انيرجي موريتانيا.

وقد وقع هذا العقد من طرف وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح والرئيس المدير العام لشركة كوسموص انيرجي موريتانيا السيد اندرو أنجلس.

ووفقا لبيان صحفي فإن هذا العقد يأتي في اطار سياسة الدولة الهادفة الى النهوض بالقطاع النفطي.

ووفقا لنفس البيان فإن شركة كوسموص أنيرجي تربطها بالدولة الموريتانية ثلاثة عقود (استكشاف / انتاج) أخرى حيث تمكنت في اطار أشغال التنقيب التي قامت بها مؤخرا ، من اكتشاف كميات معتبرة من الغاز الطبيعي في القسم البحري من الحوض الساحلي.

وعلى هامش هذا التوقيع ثمن السيد اندرو أنجلس مناخ الاستثمار و جو الآمن والاستقرار الذي تنعم به موريتانيا وجو الشفافية الذى مكن الشركة من الحصول على نتائج مرضية، كما تقدم بالشكر الى السلطات العليا في البلد والشركة الموريتانية للمحروقات والاملاك المعدنية و المواطنين الموريتانيين على التعاون البناء مع الشركة .

وأضاف أن الشركة بدأت العمل في موريتانيا سنة 2012 وتمكنت من تحقيق نتائج مرضية.

عودة للصفحة الرئيسية