توجيه الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي (محضر) اسبانيا تمدد اتفاقها الأمني مع موريتانيا رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب

موريتانيا توقع عقد استكشاف وانتاج مع شركة كوسموس

و م أ

الثلاثاء 11-10-2016| 18:37

تم اليوم الثلاثاء على هامش المؤتمر الرابع حول المعادن والنفط في موريتانيا (موريتانيد 2016) توقيع عقد( استكشاف/ انتاج) جديد داخل المقطع س6 في المياه العميقة الموريتانية بين وزارة النفط والطاقة والمعادن وشركة كوسموص انيرجي موريتانيا.

وقد وقع هذا العقد من طرف وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح والرئيس المدير العام لشركة كوسموص انيرجي موريتانيا السيد اندرو أنجلس.

ووفقا لبيان صحفي فإن هذا العقد يأتي في اطار سياسة الدولة الهادفة الى النهوض بالقطاع النفطي.

ووفقا لنفس البيان فإن شركة كوسموص أنيرجي تربطها بالدولة الموريتانية ثلاثة عقود (استكشاف / انتاج) أخرى حيث تمكنت في اطار أشغال التنقيب التي قامت بها مؤخرا ، من اكتشاف كميات معتبرة من الغاز الطبيعي في القسم البحري من الحوض الساحلي.

وعلى هامش هذا التوقيع ثمن السيد اندرو أنجلس مناخ الاستثمار و جو الآمن والاستقرار الذي تنعم به موريتانيا وجو الشفافية الذى مكن الشركة من الحصول على نتائج مرضية، كما تقدم بالشكر الى السلطات العليا في البلد والشركة الموريتانية للمحروقات والاملاك المعدنية و المواطنين الموريتانيين على التعاون البناء مع الشركة .

وأضاف أن الشركة بدأت العمل في موريتانيا سنة 2012 وتمكنت من تحقيق نتائج مرضية.

عودة للصفحة الرئيسية