تحديث من تطبيق واتس أب "للكسالى" حوالي مليون حاج يصلون السعودية براً وجواً وبحراً مالي: احتجاجات المعارضة تعلق الاستفتاء حول تعديل الدستور الخيل والليل والعبيد/ محمد فال ولد سيدي ميله موريتانيا الـ 11 عربيا على مؤشر الجاهزية للتغيير موريتانيا تثأر من مالي وتتأهل لبطولة افريقيا للمحليين تفاصيل جديدة فى قضية رئيس مركز الحالة المدنية بدار النعيم الفعاليات الإندونيسية تُثمّن الرؤية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي "قائمة سوداء" سعودية لمحاكمة مؤيدي قطر إعلان اكتتاب من الأركان العامة للجيوش

تقدير قيمة بيع شبكة "تويتر" بـ 15 مليار دولار

د ب ا

الأربعاء 12-10-2016| 16:00

ذكرت تقارير إخبارية أنه رغم تراجع عدد من المشترين المحتملين عن شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" فإن أحد المحللين يتوقع بيع الموقع المتخصص في التدوينات الصغيرة مقابل مبلغ يتراوح بين 11 و 15 مليار دولار بحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية. كانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن شركات ألفابيت التابعة لمجموعة جوجل لخدمات الإنترنت وأبل ووالت ديزني قد تراجعت عن مساعيها لشراء موقع التواصل الاجتماعي، في المقابل فإن شركة سيلز فورس دوت كوم مازالت تسعى لإنجاز الصفقة وشراء تويتر بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وفي حالة مضي الصفقة بين "سيلز فورس دوت كوم" و"تويتر" إلى الأمام فإن جيمس كاكماك المحلل الاقتصادي في مؤسسة "مونيس كرسبي" يتوقع أن يتم تحديد السعر على أساس عدد مستخدمي الموقع النشيطين. ويتوقع أن تحصل تويتر على 60 دولارا مقابل المستخدم النشط يوميا كما حدث في صفقة استحواذ مايكروسوفت على موقع لينكد إن 30 دولارا مقابل المستخدم النشط شهريا. وبذلك تتراوح قيمة الصفقة بين 11 و 15 مليار دولار مع الأخذ في الحساب وجود سيولة نقدية لدى "تويتر" قيمتها ملياري دولار.

عودة للصفحة الرئيسية