فِي تَأْبِين الشيخ ولد بلعمش رحمة الله عليه.. لَمْحَةٌ ضَئِيلَةٌ.. موريتانيا: الأمن يعتقل عشرات المهربين بينهم أجانب المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ينظم ندوته الأسبوعية ولد أحمد دامو يعد بتكريس التعددية في الاخبار هل أتيك حديث القدس؟ شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا

تقدير قيمة بيع شبكة "تويتر" بـ 15 مليار دولار

د ب ا

الأربعاء 12-10-2016| 16:00

ذكرت تقارير إخبارية أنه رغم تراجع عدد من المشترين المحتملين عن شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" فإن أحد المحللين يتوقع بيع الموقع المتخصص في التدوينات الصغيرة مقابل مبلغ يتراوح بين 11 و 15 مليار دولار بحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية. كانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن شركات ألفابيت التابعة لمجموعة جوجل لخدمات الإنترنت وأبل ووالت ديزني قد تراجعت عن مساعيها لشراء موقع التواصل الاجتماعي، في المقابل فإن شركة سيلز فورس دوت كوم مازالت تسعى لإنجاز الصفقة وشراء تويتر بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وفي حالة مضي الصفقة بين "سيلز فورس دوت كوم" و"تويتر" إلى الأمام فإن جيمس كاكماك المحلل الاقتصادي في مؤسسة "مونيس كرسبي" يتوقع أن يتم تحديد السعر على أساس عدد مستخدمي الموقع النشيطين. ويتوقع أن تحصل تويتر على 60 دولارا مقابل المستخدم النشط يوميا كما حدث في صفقة استحواذ مايكروسوفت على موقع لينكد إن 30 دولارا مقابل المستخدم النشط شهريا. وبذلك تتراوح قيمة الصفقة بين 11 و 15 مليار دولار مع الأخذ في الحساب وجود سيولة نقدية لدى "تويتر" قيمتها ملياري دولار.


عودة للصفحة الرئيسية