ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

العرب والمختار السالم يقتنصان الإلهام في المنامة

الأربعاء 12-10-2016| 18:19


في فترة تصاعدت فيها وتيرة الإعلان عن الملتقيات القادمة لأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، كشف الدكتور فهد إبراهيم الشهابي – أمين عام الملتقى، عن قرب موعد انطلاق الملتقى الخليجي الثاني للإلهام تحت عنوان "اقتناص الإلهام وصناعة التغيير" الذي سيركز على الفرص واقتناصها، وذلك بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، مشيراً إلى ذلك بقوله أن اقتناص الفرص إنما هو استراتيجية الناجحين، وأضاف الشهابي بقوله، تعرضت يوماً لمقولة تركت بنفسي أثراً بالغاً جاء في فحواها أن الفرص تأتي متنكرة.. وتذهب ساخرة، وأن هذا مرجع تفويت الكثير منها للفرص، ولأن الفرصة إذا ضاعت لا تعود، كاليوم الذي يمضي من حياتنا ولا يمكننا تعويضه ما لم نستثمره كما يجب، فإن ملتقى الإلهام في نسخته الثانية يسلط الضوء على اختبار وتقييم الفرص واقتناصها.


وفي هذا السياق أشار المدرب الرئيس للملتقى الإعلامي محمد العرب أنه بعد ما حقق الملتقى النجاح في نسخته الأولى متمثلاً بحضور متدربين من أغلب دول مجلس التعاون الخليجي، يمضي في نسخته الثانية بخطى ثابتة لترسيخ وجوده ضمن الملتقيات الخاصة بالإلهام والعصف الذهني والتفكير خارج الصندوق والتفكير الإبداعي. وأضاف العرب "كلنا نعرف قيمة الفرصة بعد أن تضيع ونحاول اقتناصها عندما تصبح بعيدة عن متناول اليد، ولهذا فإن الملتقى يركز على تعليم الأشخاص كيف يقتنصون الفرصة والنأي بهم عن الاضطرار لعض أصابعهم ندماً عندما تذهب الفرصة ويتمنون عودتها من جديد لتعويض ما فات"، وأردف إن الملتقى مهم لأصحاب المبادرات الذين يوفقون لاقتناص أفكارهم وفرصهم في الوقت المناسب، لذا فإن حضور هذا الملتقى سيساهم بشكل كبير في الارتقاء بالذائقة الإبداعية والفكرية للمشاركين ويمكنهم من اقتناص الأفكار المهمة وتحويلها لواقع ملموس، موضحاً ذلك بقوله "هناك فرق بين من يستغل الفرصة في توقيتها المناسب وبين من يركض وراءها بعد أن تطير من يده، وأن هذه النسخة من الملتقى هي فقط لترسيخ ثقافة اقتناص الفرص والإلهام وصناعة التغيير".


وفي هذا الصدد كشف الشهابي عن قائمة المدربين في الملتقى، فإلى جانب المدرب الرئيسي محمد العرب – مدرب دولي معتمد وكبير مراسلي وإعلامييي قناة العربية في مملكة البحرين، يشارك كوكبة من المدربين على مستوى الوطن العربي، فمن الخليج العربي يستضيف الملتقى أ. حسين الشامسي - مدرب إماراتي ونائب رئيس مجموعة استمارات للخدمات، وأ. فاطمة عبدالله خليل – مدربة بحرينية – إعلامية وكاتبة بجريدة الوطن البحرينية وباحثة في شؤون الخليج العربي، ويشارك من الوطن العربي أ. المختار السالم – شاعر وروائي موريتاني ومدرب للإلهام الفكري، وأ. فاطمة الجمالي – إعلامية وصحفية تونسية.


وأعلن الشهابي أن الملتقى سيقام بفندق الريجنسي إنتركونتيننتال بمملكة البحرين في الفترة المسائية من يومي الخميس والجمعة الموافقين 17-18 نوفمبر المقبل، منوهاً إلى أن الهدف من إقامة الملتقى في إجازة نهاية الأسبوع، أن يكون مناسباً لجميع الموظفين دون الاضطرار للاستئذان من أعمالهم أو التغيب عنها، كما أن الموعد المحدد سيتيح فرصة التنقل وقضاء إجازة نهاية الأسبوع في مملكة البحرين بالنسبة للمشاركين من دول الخليج العربي والدول الأخرى المجاورة. ومن هذا دعا الشهابي لاقتناص الفرصة قبل فواتها، والمسارعة للانضمام إلى ركب المشاركين بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.comأومن خلال رقم الهاتف 97317123500+. كما دعا لمتابعة أخبار ونشاطات الملتقى من خلال وسم #GFi2 على مواقع التواصل الاجتماعي.


 


عودة للصفحة الرئيسية