في رثاء رجل الدولة الفاضل الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي

تعرف على البلدان الأكثر أمنا في العالم

وكالات

الخميس 13-10-2016| 13:02

إذا أردت السفر إلى مكان آمن فتجنب البلدان الأقل أمنا. وفي العالم العربي، لديك ثلاث دول مصنفة ضمن قائمة البلدان العشرة الأفضل على صعيد الأمن.

وحسب التقرير السنوي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، فقد احتلت الدول الأوروبية المراكز الأولى من حيث توفر الأمن والسلامة، بينما صُنفت العديد من الدول في أميركا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط ضمن الأسوأ.

وجاءت فنلندا في المرتبة الأولى، متبوعة بقطر والإمارات. واحتلت سلطنة عمان المرتبة التاسعة في هذا التصنيف.

 

البلدان الأقل أمنا

وفي التقرير نفسه، جاءت نيجيريا في مؤخرة الترتيب، متبوعة بكولومبيا واليمن وباكستان، واحتلت مصر المرتبة السادسة، بينما صُنفت لبنان في المرتبة 12.

ماذا عن أميركا وبريطانيا؟

رغم الأهمية الاقتصادية والسياسية لبريطانيا والولايات المتحدة إلا أن تصنيف هذين البلدين لم يكن في قائمة الأوائل من حيث الأمن والسلامة، إذ احتلت بريطانيا المرتبة 63 ضمن 134 بلدا، بينما صُنفت أميركا في المرتبة 73.


عودة للصفحة الرئيسية