في الذكرى المئوية لرحيل الشيخ سعدبوه ظهور علني نادر لرئيس الإمارات العربية المتحدة إردوغان: الدوحة تسير في الطريق الصحيح الأسد في حماة "على بعد خطوات من الانتصار" أسوأ حالة وباء للكوليرا في العالم تعصف باليمنيين موريتانيا الممارسة السياسية بين الوفاء والمصلحة حدث في مثل هذا اليوم 25 يونيو تفوق موريتانيين في مسابقة التبريز الفرنسية في الرياضيات كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الموالي ليوم عيد الفطر عطلة معوضة


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



تعرف على البلدان الأكثر أمنا في العالم

وكالات

الخميس 13-10-2016| 13:02

إذا أردت السفر إلى مكان آمن فتجنب البلدان الأقل أمنا. وفي العالم العربي، لديك ثلاث دول مصنفة ضمن قائمة البلدان العشرة الأفضل على صعيد الأمن.

وحسب التقرير السنوي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، فقد احتلت الدول الأوروبية المراكز الأولى من حيث توفر الأمن والسلامة، بينما صُنفت العديد من الدول في أميركا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط ضمن الأسوأ.

وجاءت فنلندا في المرتبة الأولى، متبوعة بقطر والإمارات. واحتلت سلطنة عمان المرتبة التاسعة في هذا التصنيف.

 

البلدان الأقل أمنا

وفي التقرير نفسه، جاءت نيجيريا في مؤخرة الترتيب، متبوعة بكولومبيا واليمن وباكستان، واحتلت مصر المرتبة السادسة، بينما صُنفت لبنان في المرتبة 12.

ماذا عن أميركا وبريطانيا؟

رغم الأهمية الاقتصادية والسياسية لبريطانيا والولايات المتحدة إلا أن تصنيف هذين البلدين لم يكن في قائمة الأوائل من حيث الأمن والسلامة، إذ احتلت بريطانيا المرتبة 63 ضمن 134 بلدا، بينما صُنفت أميركا في المرتبة 73.

عودة للصفحة الرئيسية