تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو تهاجم المغرب بعد انسحابه من "الكركرات" إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!! نقاش التغييرات الدستورية في صالون المدونين رسالة مفتوحة إلى ممثلي الشعب من نواب وشيوخ المنتدى يطلق حملته ضد التعديلات الدستورية

تعرف على البلدان الأكثر أمنا في العالم

وكالات

الخميس 13-10-2016| 13:02

إذا أردت السفر إلى مكان آمن فتجنب البلدان الأقل أمنا. وفي العالم العربي، لديك ثلاث دول مصنفة ضمن قائمة البلدان العشرة الأفضل على صعيد الأمن.

وحسب التقرير السنوي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، فقد احتلت الدول الأوروبية المراكز الأولى من حيث توفر الأمن والسلامة، بينما صُنفت العديد من الدول في أميركا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط ضمن الأسوأ.

وجاءت فنلندا في المرتبة الأولى، متبوعة بقطر والإمارات. واحتلت سلطنة عمان المرتبة التاسعة في هذا التصنيف.

 

البلدان الأقل أمنا

وفي التقرير نفسه، جاءت نيجيريا في مؤخرة الترتيب، متبوعة بكولومبيا واليمن وباكستان، واحتلت مصر المرتبة السادسة، بينما صُنفت لبنان في المرتبة 12.

ماذا عن أميركا وبريطانيا؟

رغم الأهمية الاقتصادية والسياسية لبريطانيا والولايات المتحدة إلا أن تصنيف هذين البلدين لم يكن في قائمة الأوائل من حيث الأمن والسلامة، إذ احتلت بريطانيا المرتبة 63 ضمن 134 بلدا، بينما صُنفت أميركا في المرتبة 73.

عودة للصفحة الرئيسية