صحيفة: بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال التجمع الثقافي يفتتح مؤتمره بحضور أكثر من ستين شخصية علمية قادة المعارضة يعبئون لمسيرة السبت التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً

تعرف على البلدان الأكثر أمنا في العالم

وكالات

الخميس 13-10-2016| 13:02

إذا أردت السفر إلى مكان آمن فتجنب البلدان الأقل أمنا. وفي العالم العربي، لديك ثلاث دول مصنفة ضمن قائمة البلدان العشرة الأفضل على صعيد الأمن.

وحسب التقرير السنوي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، فقد احتلت الدول الأوروبية المراكز الأولى من حيث توفر الأمن والسلامة، بينما صُنفت العديد من الدول في أميركا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط ضمن الأسوأ.

وجاءت فنلندا في المرتبة الأولى، متبوعة بقطر والإمارات. واحتلت سلطنة عمان المرتبة التاسعة في هذا التصنيف.

 

البلدان الأقل أمنا

وفي التقرير نفسه، جاءت نيجيريا في مؤخرة الترتيب، متبوعة بكولومبيا واليمن وباكستان، واحتلت مصر المرتبة السادسة، بينما صُنفت لبنان في المرتبة 12.

ماذا عن أميركا وبريطانيا؟

رغم الأهمية الاقتصادية والسياسية لبريطانيا والولايات المتحدة إلا أن تصنيف هذين البلدين لم يكن في قائمة الأوائل من حيث الأمن والسلامة، إذ احتلت بريطانيا المرتبة 63 ضمن 134 بلدا، بينما صُنفت أميركا في المرتبة 73.


عودة للصفحة الرئيسية