رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



شكرًا فخامة الرئيس



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



ولد أحمد: البرلمانيون جزء رئيسي من عملية القضاء على الجوع

الخميس 13-10-2016| 13:58

 وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة اليوم في مصر مذكرة تفاهم رئيسية مع البرلمان الإفريقي لإعلان تشكيل التحالف البرلماني الأفريقي من أجل أمن الغذاء والتغذية".

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية واسعة لإقامة شراكات وإشراك الجهات الأساسية في المجتمع من أجل العمل على القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول 2030.

وفي رسالة من المدير العام لمنظمة الفاو إلى البرلمان الأفريقي الذي يضم 54 بلدا عضواً في الاتحاد الأفريقي، قال نائب المدير العام لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا عبد السلام ولد أحمد أن "البرلمانيين هم جزء رئيسي من عملية القضاء على الجوع وسوء التغذية".

وأضاف مخاطباَ أعضاء البرلمان: "إن لكم دوراً مهماً في وضع الأجندات السياسية والتشريعية، وأنتم من تفعّلون القوانين، ولديكم دور أساسي في وضع الميزانيات والإشراف على الإنفاق العام والسياسات العامة والأولويات القومية. ولكم تأثير ليس له مثيل على الرأي العام والمجتمع بشكل عام".

وقال ولد أحمد إن التحالف هو تجسيد حي لالتزام البرلمانيين الأفارقة بالقضاء على الجوع وسوء التغذية، كما أنه يدعم التزام القادة الأفارقة بالوفاء بتعهدهم في إعلان مالابو في 2014 في القضاء على الجوع في أفريقيا.

من جهته قال سعادة روجيه نكودو دانغ، رئيس البرلمان الافريقي: " إن هذا التحالف بيننا يعني أن مكافحة الجوع تسير على الطريق الصحيح، وأنني واثق من أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة هي الشريك المثالي بالنسبة إلينا نظرا إلى سمعتها وإصرارها على مكافحة الجوع."

وبموجب الاتفاق سيتم وضع "برنامج تعاون فني" ينسجم بشكل كامل مع أهداف التحالف، على أن يبدأ تنفيذ البرنامج قريباً جداً.

عودة للصفحة الرئيسية