موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء بدلا من مانويل فالس اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟

بعد اليمن .. أمريكا تدرس خيارات عسكرية في سوريا

رويترز

الخميس 13-10-2016| 18:39

قال مسؤولون أميركيون إنه من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأميركي باراك أوباما غدا الجمعة بكبار مستشاريه للسياسة الخارجية، للبحث في خيارات عسكرية وغيرها في سوريا مع مواصلة الطائرات السورية والروسية قصف حلب وأهداف أخرى.

واشاروا الى ان بعض كبار المسؤولين يرون أنه يتوجب على الولايات المتحدة التحرك بقوة أشد في سوريا، وإلا فإنها تخاطر بأن تفقد ما تبقى لها من نفوذ لدى المعارضة المعتدلة وحلفائها من العرب والأكراد والأتراك في القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مسؤول إن بعض الخيارات تشمل عملا عسكريا أميركيا مباشرا، مثل شن ضربات جوية على قواعد عسكرية أو مخازن للذخيرة أو مواقع للرادار أو قواعد مضادة للطائرات. ورأى أن أحد مخاطر هذا التحرك يتمثل في أن القوات الروسية والسورية غالبا ما تكون متداخلة في ما بينها، مما يثير احتمال مواجهة مباشرة مع روسيا يحرص أوباما على تجنبها.

واستبعد المسؤولون أن يأمر أوباما بضربات جوية أميركية على أهداف للحكومة السورية. وأكدوا أنه قد لا يتخذ قرارا في الاجتماع المزمع لمجلسه للأمن القومي.

وذكروا أن أحد البدائل هو السماح لحلفاء بتزويد معارضين مسلحين اختارتهم الولايات المتحدة بعد تمحيص بمزيد من الأسلحة المتطورة، من دون ان تشمل صواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف، وتخشى واشنطن استخدامها ضد طائرات غربية.

وامتنع البيت الأبيض عن التعقيب.


 


عودة للصفحة الرئيسية