هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

نتائج اجتماع مجلس الوزراء

الخميس 13-10-2016| 18:48

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 13 أكتوبر 2016 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة الوكالة الوطنية "التضامن لمحاربة مخلفات الرق و للدمج و لمكافحة الفقر".

- مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة المزارع الوطنية للدواجن.

يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى المصادقة على اتفاقية التأسيس المبرمة بتاريخ 29 سبتمبر 2016 بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية من جهة، وشركة المزارع الوطنية للدواجن، من جهة أخرى.

وطبقا لهذه الاتفاقية، ستقوم الشركة المذكورة بإنجاز مشروع مجمع دواجن على مساحة 50 هكتارا بانواكشوط.وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا الاستثمار ثمانية ملايين دولا أمريكي، أي ما يعادل 2.832.000.000 أوقية.

- مشروع مرسوم يتضمن نظام الانضباط العام لأسلاك خفر السواحل الموريتانية.

يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى تحديد نظام الانضباط العام لأسلاك خفر السواحل الموريتانية وذلك طبقا لترتيبات المادة 28 من المرسوم رقم 2014-195 الصادر بتاريخ 19 دجمبر 2014 المتضمن النظام الخاص بعمال خفر السواحل الموريتانية.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.


 


عودة للصفحة الرئيسية