أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



ولد مولاي الزين يحذر من المساس بالرموز الوطنية

حفيد احد شهداء المقاومة يحذر من المساس بالرموز الوطنية ويشيد بباب ولد الشيخ سيدي

الجمعة 14-10-2016| 10:49

العربي ولد يب ولد مولاي الزين

قال العربي ولد يب ولد مولاي الزين القيادي في حزب التحالف الوطني الديمقراطي الذي يتزعمه يعقوب ولد امين، إنه وحزبه يعارضون أي مساس بالرموز الوطنية كالعلم والنشيد الوطني.
وأضاف ولد مولاي الزين وهو حفيد البطل المجاهد الشريف يب ولد زيدان خلال حديث له علي هامش ورشات الحوار الجاري، إن قضية الرموز السيادية التي جمعت ابناء هذا الوطن منذ نشأته وحتي اليوم يجب ان تكون مقدسة وبعيدة عن التجاذبات السياسية خاصة العلم والنشيد الوطني مضيفا ان الكلام في هذه الامور غير مناسب الآن لما له من مخاطر علي اللحمة الوطنية ونظرا للعواصف السياسية التي يمر بها العالم من حولنا حيث من المحتمل ان تقوم اطراف مختلفة بحمل أعلام مختلفة.
وبخصوص المأخذ التي لدي البعض حول النشيد الوطني قال ولد مولاي الزين ان نشيد دولة او جمهورية اسلامية لا يقدر شاعر عاد علي استيفاء متطلباته لما له من معاني ودلالات ايمانية وانما يجب ان يكون عالما كما هو حال باب ولد الشيخ سيدي الذي وصفه بالمجتهد والرمز الذي يجب معاقبة كل من يتطاول عليه مطالبا بتجريم كل تطاول علي رموز العلم والجهاد الذين لولا تلاحم جهودهم كل من موقعه لما كنا علي مانحن عليه الآن من استقلال وحرية وامن.


عودة للصفحة الرئيسية