موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية

ارتفاع أسعار النفط مع تقلص فجوة العرض والطلب

وكالات

السبت 15-10-2016| 23:50

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، مدعومة بتقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود بالولايات المتحدة، في الوقت الذي شجعت فيه المؤشرات الفنية متعاملين في الأسواق المالية على الشراء، لكن الشكوك المحيطة بجدوى تخفيض مزمع في الإنتاج، ما زالت تضغط على الأسواق.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في الأسواق الدولية بسعر 52.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش، بارتفاع قدره 15 سنتا عن الإغلاق السابق، أو ما يعادل 0.29 في المئة، بعدما هبطت في التعاملات المبكرة.

وبعد أن هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دون 50 دولارا للبرميل، الخميس، جرى تداوله بسعر 50.78 دولار للبرميل بارتفاع قدره 34 سنتا أو ما يعادل 0.67 في المئة مقارنة بسعر الإغلاق السابق.

وقال تجار إن ارتفاع سعر الخام الأمربكي نتج عن تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس، انخفاض أحجام نواتج التقطير بواقع 3.7 مليون برميل، وتشمل تلك النواتج الديزل وزيت التدفئة، في حين انخفضت أحجام البنزين بواقع 1.9 مليون برميل.

غير أن مخزونات الخام الأمريكية زادت للمرة الأولى في 6 أسابيع بواقع 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر، إلى 474 مليون برميل.


 


عودة للصفحة الرئيسية