أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



ارتفاع أسعار النفط مع تقلص فجوة العرض والطلب

وكالات

السبت 15-10-2016| 23:50

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، مدعومة بتقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود بالولايات المتحدة، في الوقت الذي شجعت فيه المؤشرات الفنية متعاملين في الأسواق المالية على الشراء، لكن الشكوك المحيطة بجدوى تخفيض مزمع في الإنتاج، ما زالت تضغط على الأسواق.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في الأسواق الدولية بسعر 52.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش، بارتفاع قدره 15 سنتا عن الإغلاق السابق، أو ما يعادل 0.29 في المئة، بعدما هبطت في التعاملات المبكرة.

وبعد أن هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دون 50 دولارا للبرميل، الخميس، جرى تداوله بسعر 50.78 دولار للبرميل بارتفاع قدره 34 سنتا أو ما يعادل 0.67 في المئة مقارنة بسعر الإغلاق السابق.

وقال تجار إن ارتفاع سعر الخام الأمربكي نتج عن تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس، انخفاض أحجام نواتج التقطير بواقع 3.7 مليون برميل، وتشمل تلك النواتج الديزل وزيت التدفئة، في حين انخفضت أحجام البنزين بواقع 1.9 مليون برميل.

غير أن مخزونات الخام الأمريكية زادت للمرة الأولى في 6 أسابيع بواقع 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر، إلى 474 مليون برميل.


عودة للصفحة الرئيسية