مسؤول موريتاني: إشاعة غلق معبر الكركرات عمل استخباراتي في عرين الأسد.. جلق البدء والمنتهى..!! تصريحات لبرلمانيين موريتانيين من دمشق منظمة دولية تقدم إحصائية لعدد العبيد في العالم ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ الجزء الخامس تساقطات مطرية جديدة داخل البلاد مركزيات نقابية تدين استغلال القضاء لتطويع نقابيين التنمية السياسية... الغائب المعيق اختتام مؤتمر التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي من أجل جيش جمهوري

الامام ولد حبيب الرحمن يشارك في مؤتمر أئمة الأقليات المسلمة

صدى البلد

الاثنين 17-10-2016| 17:35

وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين الشيخ " أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن "إمام المسجد الجامع ومفتى موريتانيا قادما من المغرب للمشاركة فى فعاليات المؤتمر العالمى الذى تنظمه دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين تحت عنوان "التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة".

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال مفتى موريتانيا بصالة كبار الزوار : يهدف المؤتمر إلى مواجهة التطرف والإرهاب الفكرى والتصدى لفوضى الفتاوى وتصدر غير المتخصصين للفتوى ومواجه جماعات التطرف والإرهاب التى تسعى إلى توظيف الدين والمعتقد لتحقيق المكاسب والتأييد وتمارس العنف بغطاء ديني لتبرير القتل وسفك الدماء بل والالتفاف على النصوص الدينية وبترها من سياقها للترويج لأفكارهم التى تسعى لنشر الخراب والدمار فى كل مكان.

من المقرر أن يشارك قيادات دينية ومفتون وممثلو 80 دولة على مستوى العالم فى فعاليات المؤتمر العالمى لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، الذى سيصدر وثيقة القاهرة للجاليات المسلمة، حيث تقترح حلولًا عملية وعلمية لكل المشكلات التي تواجهها تلك الجاليات في الخارج.

عودة للصفحة الرئيسية