مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



الجامعة العربية تبحث عن رئيس يترشح لرئاسة قمتها

الشروق

الاثنين 17-10-2016| 23:31

أبلغت اليمن الجامعة العربية اليوم اعتذارها عن رئاسة واستضافة القمة العربية العادية فى دورتها 28 المقرر عقدها فى مارس من العام المقبل.

كانت اليمن قد وافقت على رئاستها للقمة فى ختام أعمال القمة الماضية التى استضافتها العاصمة الموريتانية نواكشوط باعتبار أن اليمن حسب الحروف الأبجدية تتسلم أعمال القمة من موريتانيا التى استضافتها استثناء بدل من المغرب التى اعتذرت عن استضافة الدورة الماضية.

وتعد الأردن المرشحة بعد اعتذار اليمن، ولكن لم تبدِ الأردن أى موقف بعد اعتذار اليمن ويجرى الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط اتصالا مع الدول العربية لتحديد هوية رئاسة القمة العربية المقبلة.

كان مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة رياض العكبريقد التقى أبوالغيط، ونقل إليه رسالة شفهية من وزير الخارجية اليمنى عبدالملك المخلافى تحمل اعتذار اليمن عن ترأس القمة المقبلة فى ضوء ما يواجهه حاليا من تحديات.

وأوضح المتحدث الرسمى لأبوالغيط أن الأمانة العامة ستجرى اتصالاتها فى هذا الشأن وفقا لأحكام الميثاق حول الرئاسة الدورية المقبلة للقمة.

عودة للصفحة الرئيسية