ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

الاتحاد المستقل للطلبة ينتخب مكتبا جديدا

الاثنين 17-10-2016| 23:30

نظم الإتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين مساء الأربعاء 12 /10 / 2016 انتخابات داخلية وفق النظامين الأساسي و الداخلي للإتحاد وتحت إشراف لجنة طلابية مستقلة.
وتنافست في الانتخابات لائحتا الوعي التي رشحت سيدي ولد يحي رئيس قسم الاتحاد بكلية العلوم و التقنيات و لائحة الوحدة بقيادة إدوم ولد غالي نائب رئيسة قسم الاتحاد بكلية الآداب و العلوم الإنسانية.
وأسفرت الانتخابات عن فوز لائحة الوعي بنسبة 57،14 ٪ من مجموع الأصوات المعبر عنها مقابل 42 % للائحة الوحدة وفق ما أعلنت عنه اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحاد.
وأشادت اللجنة بالجو التنافسي المسؤول والهادئ الذي جرت فيه الانتخابات مهنئين أنصار اللائحتين على السلوك الديمقراطي الراقي الذي تحلوا به طيلة فترة السباق الانتخابي.
وعلى هامش إعلان النتائج هنأ رئيس لائحة الوحدة إدوم ولد غالي مرشح اللائحة المتصدرة سيدي ولد يحي، وتوجه بالشكر للمناضلين الذين شاركوا في الانتخابات من كل الكليات، متمنيا أن توفق لائحة الوعي في تنفيذ برنامجها الذي أعلنت عنه خلال الحملة.
وبدوره عبر الأمين العام الجديد عن بالغ سعادته لفوز لائحة الوعي بقيادة الاتحاد، مشيدا بالظروف التي جرت فيها الانتخابات وبالروح التنافسية الشريفة التي تحلى بها مناصرو لائحة الوحدة.
وأعرب الأمين العام عن استعداد المكتب الجديد لتقديم كل ما يلزم في سبيل الاتحاد ومن أجل الجماهير الطلابية التي تعاني واقعا مريرا في الداخل والخارج، على حد تعبيره، منددا بما يتعرض طلاب مدرسة المعادن من قمع وتلاعب بمستقبلهم، مطالبا الجهات الوصية بالاستجابة للمطالب الطلابية التي وصفها بالمشروعة والملحة.
ودعا الامين العام سيدي ولد يحي النقابات الطلابية إلى التوحد على عريضة مطلبية نابعة من الهم الطلابي، مؤكدا أن الاتحاد المستقل لن يكون عقبة في وجه أي مبادرة من شأنها تكامل جهود الفاعلين في الوسط الطلابي.


 


عودة للصفحة الرئيسية