ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

بيان من نقابة اساتذة التعليم الفني

الخميس 20-10-2016| 15:00

إن النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني إذ تطالب بتطوير وترقية التكوين الفني والمهني خدمة للمصالح العليا للبلد في جميع مطالبها، خاصة ما يتعلق منها بوضع معايير شفافة و واضحة للتعيينات في مؤسسات التكوين الفني والمهني، كما هو الحال في وزارة التهذيب الوطني التي أصبح التعيين فيها يخضع لمعايير شفافة وبرمجة واضحة، إلا أننا في النقابة فوجئنا بإقالة مدير مركز التكوين الفني و المهني بروصو تعيين أستاذ تاريخ وجغرافيا مكانه في خرق واضح للقوانين التي تنص على أنه يتم تعين مديري مراكز التكوين الفني والمهني من بين أساتذة التكوين الفني والمهني الذين لديهم أقدمية 3سنوات على الأقل. وعليه فإننا في النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني نشجب وندين هذا التعيين ونطالب الوزارة بالتراجع عن هذا التعيين الذي يشكل خرقا سافرا للقوانين.
إن النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني إذ تُثمن العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لقطاع التكوين الفني والمهني، نناشد رئيس الجمهورية التدخل لإنقاذ قطاع التعليم الفني والمهني مما يتعرض له من سوء تسيير وزبونية في التعيينات وهو ما يتناقض مع توجيهات وما يوليه من عناية.

وفي الختام فإننا سنواصل النضال بإذن الله تعالى من أجل تحقيق هذه المطالب كافة بكل أشكال النضال المسؤولة والمشروعة. 

الأمين العام


 


عودة للصفحة الرئيسية