السودان: اقالة وزير الخارجية بعد حديثه عن رواتب الدبلوماسيين جميل منصور يكشف تفاصيل لقاءه السري مع الرئيس لنْ ننسى ... والتاريخ لنْ ينسى ... والحقّ لنْ ينسى.... وثيقة: المنتدى لم يطرح قضية ولد غده فى مفاوضاته مع النظام الهداية سعادة ونعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼ (الحلقة الثانية) نتائج مجلس الوزراء السنغال: احتجاجات واعتقالات علي خلفية تعديل الدستور متظاهرون يدعون لإنقاذ تجكجة من العطش عن لجنة الأقارب! المعارضة الموريتانية ومكاسب مشاركة المواجهة

الرئيس السابق ولد محمد فال يحاضر حول إفريقيا

الجمعة 21-10-2016| 11:25

القي الرئيس السابق اعلي ولد محمد فال الجمعة بالعاصمة البلجكية بروكسيل محاضرة حول: "أفريقيا، التعددية الشاملة والعلاقات المتعددة" تناولت التعددية الإفريقية وارتباطها الوثيق بالأمن على مستوى القارة والعالم، معتبرا افريقيا مثالا على التعددية اللغوية والدينية والثقافية والاتنية والسياسية ،مشيرا الي ان التعاطى مع هذه التعددية يختلف من بلد لاخر، ففي الوقت الذي تعرف فيه بعض المناطق تعايشا للثقافات ، تعرف مناطق أخرى صداما لها، وفيما تعرف دول أو مجتمعات تعددية أو تنوعا خلاقا، تعرف أخرى توترات ثقافية أو إثنية بالغة الخطورة.مؤكدا ان التعددية الثقافية والعرقية والسياسية تلعب دوارا كبيرا في بناء الثقافة الافريقية المنفتحة على القاسم الإنساني المشترك. وتطوير سياسات تنموية وطنية تخدم السلم والاستقرار في إفريقيا والعالم.

ودعا ولد محمد فال الي بناء التعددية الأفريقية على أسس سليمة، قادرة على توليد الكفاءة في العمل والتدخل و إحداث المصداقية والاحترام من المجتمع الدولي في مجالات الأمن، حفظ السلام، منع الصراع والتنمية الاقتصادية والاجتماعية كما تناول بإسهاب واقع الجريمة العابرة للحدود وعلاقتها بالإرهاب في إفريقيا.

عودة للصفحة الرئيسية