توجيه الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي (محضر) اسبانيا تمدد اتفاقها الأمني مع موريتانيا رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب

رئيس موريتاني سابق يحصل على جائزة دولية

السبت 22-10-2016| 10:30

أعلن في العاصمة البلجكية بروكسل امس الجمعة عن منح جائزة مؤسسة كراس مونتانا2016 للحرية والسلام والديمقراطية للرئيس السابق اعلي ولد محمد فال تقديرا لجهوده في ارساء دعائم الديمقراطية والتناوب السلمي على السلطة في موريتانيا.
وقد تميز حفل التوشيح الذي ترأسه وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء البجيكي بحضور كبير ضم الي جانب مسؤولي المؤسسة بعض البرلمانيين و السياسيين اللاوروبيين وعدد من المهتمين بالحرية والديمقراطية في العالم.

وقد بدأ الاحتفال بجائزة كراس مونتانا كتقليدي سنوي منذ 1986 حيث تقرر منحها لأهم الفاعلين السياسيين والاقتصاديين الذين خدموا السلام والحرية والديمقراطية ،وكان من بين الموشحين لها:

- الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

-الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عصمت عبد المجيد

- الرئيس الجزائري الحالي عبد العزيز بوتفلقة

-الرئيس الستغالي السابق عبدو ديوف

عودة للصفحة الرئيسية