ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

إطلاق أنشطة للتذكير بمحنة الصحفي إسحاق ولد المختار

الثلاثاء 25-10-2016| 23:30

نظمت "اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل "إسحاق ولد المختار" صباح اليوم زيارة لمنزل أسرة الزميل إسحاق في حي "كرفور" وسط مدينة نواكشوط٬ حيث أعربوا لوالدته وإخوته عن تضامنهم الدائم مع قضيته٬ ومواصلتهم النضال حتى تتم عودته لحضن أسرته ووطنه سالما غانما بإذن االله تعالى.

وشارك في الزيارة- إلى جانب أعضاء اللجنة من الصحفيين- كلا من نقيب المحامين الموريتانيين الأستاذ/ الشيخ ولد حندي٬ ونائب مقاطعة "آمرج" ممثلا للأغلبية الرئاسية النائب الشيخ بوي ولد شيخنا٬ كما حضر من المعارضة ممثل حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي مامين ولد سيدنا عمرو٬ والقيادي الشبابي البارز في "الأغلبية الرئاسية" عمار ولد ابوه٬ بالإضافة إلى عدد من الحقوقيين٬ ونشطاء المجتمع المدني.

وبعد انتهاء الزيارة تم تنظيم وقفة تضامنية أمام منزل أسرة إسحاق ولد المختار رفع المشاركون فيها الصور المكبرة للزميل إسحاق كما رددوا شعارات للمطالبة بإطلاق سراحه٬ وناشدوا الحكومة الموريتانية تكثيف جهودها من أجل تحريره من خاطفيه.

وفي سياق متصل أكد رئيس "اللجنة الموحدة" الدكتور عبد الرحمن ولد حرمه ولد ببانا ــ في تصريح لوسائل الإعلام الحاضرة ــ بأن اللجنة مصممة على مواصلة نضالها حتى يتم تحرير الزميل إسحاق ولد المختار، مطالبا الجهات الرسمية بضرورة التدخل العاجل والمباشر في الملف الذي مرت عليه ثلاث سنوات حتى الآن دون تقدم ملموس.

مضيفا أن اللجنة تضم كافة الهيئات الصحفية والحقوقية في البلاد٬ كما تجد مناصرة كبيرة من طرف كافة الأحزاب السياسية من موالاة ومعارضة وهيئات مجتمع مدني.

وكان في استقبال الحاضرين والدة الزميل إسحاق وبعض أفراد عائلته شكروا للجنة والهيئات الصحفية والحقوقية وممثلي الأحزاب، زيارتهم التضامنية والإنسانية، كما ناشدت والدة إسحاق "فطمة بنت محمد المختار" الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل الشخصي العاجل في قضية ابنها المختطف في سوريا، مردفة أن باستطاعته ذلك بما يملكه من علاقات دبلوماسية دولية واسعة، وداعية ــ كذلك ــ كل من لديه وسيلة فاعلة لإرجاعه أن يتدخل لإنهاء مأساتها.

يذكر أن تظاهرة اليوم تعتبر بداية لافتتاح أسبوع التضامن مع الزميل إسحاق ولد المختار٬ الذي سيشمل أنشطة تضامنية معه في مقرات مختلف الهيئات الصحفية٬ ووقفات تضامنية٬ وخرجات إعلامية٬ وإصدار بيانات٬ واتصالات دبلومسية وحكومية


 


عودة للصفحة الرئيسية