دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا

تمويل مشروع لمكافحة الحمى النزيفية الفيروسية

الأربعاء 26-10-2016| 19:05

صادقت الحكومة اليابانية على تمويل "مشروع مكافحة الحمى النزيفية الفيروسية" من خلال صندوق المقابل النقدي للأرز.
يتعلق الأمر بمشروع لصالح وزارة الصحة بمبلغ قدره 169.570.000 أوقية، وسيمكن هذا المبلغ من وضع نظام وقائي لمواجهة الحمى النزيفية الفيروسية وغيرها من الطوارئ في مجال الصحة العمومية.
كما سيمكن من توفير المعدات الضرورية لمصالح الرقابة الوبائية على المستوى المركزي والجهوي فضلا عن مركز عمليات الطوارئ في المعهد الوطني للكبد الوبائي.
وسيتم تنفيذ هذا المشروع بفضل استخدام عائدات صندوق المقابل النقدي التي تمت تعبئتها من خلال مشاريع يابانية في إطار برنامج العون لصالح المزارعين الأكثر احتياجا وذلك سنوات 2000، 2001،2003، و2006.
وكما هو معلوم فإن موريتانيا تواجه الأوبئة باستمرار حيث سيمكن هذا المشروع من تعزيز مراقبة الأمراض الوبائية ذا الصلة بالحمى النزيفية بهدف دعم قدراتها في مواجهة تلك الأمراض وغيرها من حالات الطوارئ في مجال الصحة العمومية.
ومن أجل مواجهة الانتشار المذهل لنسبة الإصابة بفيروس الكبد "ا" و"ب" في موريتانيا فقد صادقنا على هذا المشروع والذي سيمكن من تزويد المعهد الوطني لأمراض الكبد بالتجهيزات الضرورية لتعزيز قدراته البحثية من أجل المساهمة في حماية المواطنين من خطر الأوبئة.


 


عودة للصفحة الرئيسية