شنقيتل تطلق مسابقة لريادة الاعمال والي داخلت انواذيبو يحث على ضرورة احترام الوقت وانتهاج سياسة شفافة في تسيير الموارد لعنة المأموريات.. وتسرع في اتخاذ القرارات..!! اسنيم تدخل نادي كبار مصدري خامات الحديد إلى الصين شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينة و نادي المريخ الإسهام الثقافي لمراكز السفارات.. علامة ضعف النخب؟! من أمن العقوبة ساء الأدب (ح1) تعينات بمراسيم من رئاسة الجمهورية حين يستخدم السياسيون أحذيتهم كأسلحة سرية نداء من زعيم المعارضة إلى البرلمانيين

 

رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين

الخميس 27-10-2016| 23:00

ناقش المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين واقع العمل النقابي في جوانبه المختلفة في ضوء المؤتمر الذي تقرر أن ينظم أيام 19-20- دجنمبر2016.

وبعد استعراض وجهات النظر المختلفة بخصوص المؤتمر تقرر أن يكون تحت شعار :

"تنظيم مهني موحد ضمان للحقوق"

انطلاقا من الآمال العريضة المعقودة على هذا الحدث الذي يشكل فرصة لترسيخ قيم العمل الصحفي المهني المنضبط بقيم ومعايير المهنة الصحفية تعزيزا لمساعي الإصلاح والتطوير التي أقرتها الأيام التشاورية الأخيرة.

وانطلاقا من أهمية توحيد الجهود وصهرها في بوتقة واحدة تدعو النقابة كافة الصحفيين إلى أن يكون المؤتمر القادم فرصة لتوحيد الجسم الصحفي تحقيقا لآمال الصحفيين في وجود تنظيم نقابي فاعل ومؤثر قادر على النهوض بمهمة الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين من جهة والمساهمة في تجذير الممارسة المهنية في السلوك والممارسة لدى كافة المنتسبين للمهنة أفرادا ومؤسسات بمستوياتهم واهتماماتهم المختلفة.

وتدعو النقابة الجهات المعنية بمخرجات الأيام التشاورية إلى الإسراع في تنفيذ المقتضيات الضرورية التي تضمنتها التوصيات خصوصا وأن جوانب عديدة في الحقل الصحفي تعاني صعوبات تؤثر بشكل سلبي على تجربة التحولات التي عرفتها الحالة الإعلامية في السنوات الأخيرة مما ينذر بتراجع خطير بات من أبرز مؤشراته اختفاء مؤسسات وتوقف أخرى نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها الحقل من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وتطالب النقابة كافة منتسبيها بالاستعداد والتحضير للمؤتمر القادم وشكل المكتب لجة الإشراف العام على المؤتمر الذي ينعقد في دورته الثالثة لتجديد الهيئات التنفيذية والرقابية ووضع خطة للعمل وإقرار النصوص وتحديد التوجهات الكلية التي ستحكم العمل النقابي في السنوات الثلاث المقبلة كما ينص على ذلك النظام الأساسي للنقابة.

وستتولى لجنة الإشراف تشكيل اللجان الفرعية والتخصصية والتي ستستوعب المنتسبين والنشطاء الفاعلين في الحقل للاستفادة من كافة الخبرات والتجارب الصحفية.

وجاءت لجنة الإشراف على النحو الآتي:

- الحاج كي سي رئيسا

- محمد سالم ولد الداه نائب للرئيس

- محمد محمود ولد أبو المعالي

- شيخنا ولد الشيخ

- عبد القادر ولد الشيخ أحمد

- ركي سي

- مريم بنت أمود

- ماريا لادجي اتراورى

- الشيخ أحمد ولد الطلبة

- عزيز ولد الصوفي

- مولاي ولد أبحيدة

عودة للصفحة الرئيسية