زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس حراك غير مسبوق في العلاقات الموريتانية المغربية موريتانيا تستعد للانضمام إلى اتفاقية بودابست مؤشر العطاء: الليبيون أكثر الشعوب المغاربية كرمًا أرقام حول انطلاق عمليات التنقيب عن الذهب في منطقة اكليب اندور شخصيات سياسية ومثقفون يعلنون عن انشاء تيار سياسي جديد هذه ملامح المرشح التوافقي...فهل عرفتموه؟ صديقنا الرئيس السابق.../ البشير ولد عبد الرزاق دسترة الحرام! أية علاقة بين أزمتنا التربوية ومفردات خصومنا؟

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



أمريكا تحذر من هجمات ضد رعاياها فى نواكشوط

الاخباري

الجمعة 28-10-2016| 13:00

قالت السفارة الأمريكية في نواكشوط، إن الحكومة الأمريكية حصلت على معلومات تفيد بأن هنالك "مجموعات إرهابية" تخطط لشن هجمات "على المدى القصير" ضد الرعايا الأمريكيين في نواكشوط.
 
ودعت السفارة في بيان نشرته أمس الخميس عبر موقعها الإلكتروني، جميع الرعايا الأمريكيين بنواكشوط إلى الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تجمع الرعايا الغربيين.
 
وقالت السفارة في البيان إنها "تبلغ المواطنين الأمريكيين أن الحكومة الأمريكية حصلت على معلومات تفيد بأن المجموعات الإرهابية تخطط لشن هجمات على المدى القصير ضد أماكن يتواجد فيها أمريكيون بنواكشوط".
 
وأوضحت السفارة أن "هذه المعلومات تأتي في وقت دعت فيه الدولة الإسلامية في العراق والشام، المنتسبين لها إلى شن هجمات إرهابية على مستوى عالمي في عام 2016"، وفق نص البيان.
 
وخلصت إلى شرح إجراءات الحيطة والسلامة التي تنصح بها الرعايا الأمريكيين في موريتانيا، وقالت: "يجب أن تكونوا على وعي بمحيطكم، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وتفادي الخروج في مجموعات كبيرة من الرعايا الغربيين، وعدم الجلوس في أماكن ترى بوضوح من الشارع".
 
وسبق أن قتل مواطن أمريكي عام 2009، في عملية ربطتها الأجهزة الأمنية الموريتانية بخلايا مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

عودة للصفحة الرئيسية