في الذكرى المئوية لرحيل الشيخ سعدبوه ظهور علني نادر لرئيس الإمارات العربية المتحدة إردوغان: الدوحة تسير في الطريق الصحيح الأسد في حماة "على بعد خطوات من الانتصار" أسوأ حالة وباء للكوليرا في العالم تعصف باليمنيين موريتانيا الممارسة السياسية بين الوفاء والمصلحة حدث في مثل هذا اليوم 25 يونيو تفوق موريتانيين في مسابقة التبريز الفرنسية في الرياضيات كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الموالي ليوم عيد الفطر عطلة معوضة


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



فرنسا تدعو لـتحالف بين أوروبا وإفريقيا .. لماذا؟

أ ف ب

الأحد 30-10-2016| 01:30

مانويل فالس

 دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس السبت في اكرا، الى "تحالف" بين اوروبا وافريقيا لئلا يتجه الافارقة الى الدول الناشئة التي تشكل اكبر منافس للاوروبيين وخصوصا الصين.

وقال فالس الذي يواصل جولة افريقية مساء السبت في غانا، "ينبغي على افريقيا ان تلتفت الى اوروبا. اذا لم نلب هذا النداء فستتجه الى مكان اخر".

واضاف رئيس الوزراء الذي وصل من توغو المجاورة على ان يتوجه الى ساحل العاج الاحد: "لقد تراجعت فرنسا احيانا خلال الاعوام الاخيرة في مواجهة البلدان الناشئة التي قررت الاستثمار في افريقيا".

وتابع: "امام فرنسا اذن مسؤولية هائلة، ان تقترح على اوروبا، ان تقترح على افريقيا تحالفا في القرن الحادي والعشرين. انها مسؤوليتنا نحن الفرنسيين ان نبني تلك الشراكات التي تمنح اقتصاداتنا وديمقراطياتنا القوة".

وشدد على ضرورة احتواء ازمات المهاجرين، مؤكدا ان "افريقيا هي قارة المستقبل".

عودة للصفحة الرئيسية