تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» هذا ماقالته السعودية عن زيارة مسؤول كبير سراً لإسرائيل مرتضى: "ساحر" يعيش في موريتانيا سبب خسائر الزمالك "التفاهم المسلحة": لن تسمح بتطبيق القرارات المتخذة في غيابنا الجزائر: الخارجية المغربية أسمعتنا "كلاما بذيئا" مشاورات حول الخطوة المقبلة في أزمة قطر حزب جديد ينضم إلى اتحاد أحزاب قوى الأغلبية استئناف جزئي لبث القنوات الخاصة بعد قطعه ليومين مدينة أوروبية تدفع المال لمن يسكنها أزمة السياسة و الإعلام و المواطن

فرنسا تدعو لـتحالف بين أوروبا وإفريقيا .. لماذا؟

أ ف ب

الأحد 30-10-2016| 01:30

مانويل فالس

 دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس السبت في اكرا، الى "تحالف" بين اوروبا وافريقيا لئلا يتجه الافارقة الى الدول الناشئة التي تشكل اكبر منافس للاوروبيين وخصوصا الصين.

وقال فالس الذي يواصل جولة افريقية مساء السبت في غانا، "ينبغي على افريقيا ان تلتفت الى اوروبا. اذا لم نلب هذا النداء فستتجه الى مكان اخر".

واضاف رئيس الوزراء الذي وصل من توغو المجاورة على ان يتوجه الى ساحل العاج الاحد: "لقد تراجعت فرنسا احيانا خلال الاعوام الاخيرة في مواجهة البلدان الناشئة التي قررت الاستثمار في افريقيا".

وتابع: "امام فرنسا اذن مسؤولية هائلة، ان تقترح على اوروبا، ان تقترح على افريقيا تحالفا في القرن الحادي والعشرين. انها مسؤوليتنا نحن الفرنسيين ان نبني تلك الشراكات التي تمنح اقتصاداتنا وديمقراطياتنا القوة".

وشدد على ضرورة احتواء ازمات المهاجرين، مؤكدا ان "افريقيا هي قارة المستقبل".


عودة للصفحة الرئيسية