مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟

فرنسا تدعو لـتحالف بين أوروبا وإفريقيا .. لماذا؟

أ ف ب

الأحد 30-10-2016| 01:30

مانويل فالس

 دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس السبت في اكرا، الى "تحالف" بين اوروبا وافريقيا لئلا يتجه الافارقة الى الدول الناشئة التي تشكل اكبر منافس للاوروبيين وخصوصا الصين.

وقال فالس الذي يواصل جولة افريقية مساء السبت في غانا، "ينبغي على افريقيا ان تلتفت الى اوروبا. اذا لم نلب هذا النداء فستتجه الى مكان اخر".

واضاف رئيس الوزراء الذي وصل من توغو المجاورة على ان يتوجه الى ساحل العاج الاحد: "لقد تراجعت فرنسا احيانا خلال الاعوام الاخيرة في مواجهة البلدان الناشئة التي قررت الاستثمار في افريقيا".

وتابع: "امام فرنسا اذن مسؤولية هائلة، ان تقترح على اوروبا، ان تقترح على افريقيا تحالفا في القرن الحادي والعشرين. انها مسؤوليتنا نحن الفرنسيين ان نبني تلك الشراكات التي تمنح اقتصاداتنا وديمقراطياتنا القوة".

وشدد على ضرورة احتواء ازمات المهاجرين، مؤكدا ان "افريقيا هي قارة المستقبل".


 


عودة للصفحة الرئيسية