مصادر: يحي جامي قبل بترك السلطة والتوجه إلي غينيا تركيا: لم نعد نصر على رحيل بشار الأسد أوباما يترك رسالة لترامب ويعترف بحنينه للبيض الأبيض موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا يحي جامي يطلب تمديد المهلة النهائية لتنحيه عن السلطة لساعات أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟ مهلة "أخيرة" ليحيى جامي للتخلي عن السلطة اُمسية شعرية فى بيت الشعر بنواكشوط وساطة موريتانية غينية لحل أزمة غامبيا الرئيس الموريتاني يتهم جهات بمحاولة إجهاض مبادرته

فرنسا تدعو لـتحالف بين أوروبا وإفريقيا .. لماذا؟

أ ف ب

الأحد 30-10-2016| 01:30

مانويل فالس

 دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس السبت في اكرا، الى "تحالف" بين اوروبا وافريقيا لئلا يتجه الافارقة الى الدول الناشئة التي تشكل اكبر منافس للاوروبيين وخصوصا الصين.

وقال فالس الذي يواصل جولة افريقية مساء السبت في غانا، "ينبغي على افريقيا ان تلتفت الى اوروبا. اذا لم نلب هذا النداء فستتجه الى مكان اخر".

واضاف رئيس الوزراء الذي وصل من توغو المجاورة على ان يتوجه الى ساحل العاج الاحد: "لقد تراجعت فرنسا احيانا خلال الاعوام الاخيرة في مواجهة البلدان الناشئة التي قررت الاستثمار في افريقيا".

وتابع: "امام فرنسا اذن مسؤولية هائلة، ان تقترح على اوروبا، ان تقترح على افريقيا تحالفا في القرن الحادي والعشرين. انها مسؤوليتنا نحن الفرنسيين ان نبني تلك الشراكات التي تمنح اقتصاداتنا وديمقراطياتنا القوة".

وشدد على ضرورة احتواء ازمات المهاجرين، مؤكدا ان "افريقيا هي قارة المستقبل".


 


عودة للصفحة الرئيسية