غامبيا: جامي ورجاله يرحلون من بانجول تغييرات واسعة فى قيادات الدرك الوطني بنت مكناس تلتقي الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة كتلة الإنصاف: الرئيس وفق في تجنيب غامبيا حربا مدمرة وانتصرت الحكمة والأمانْ على خيار الخديعة والخذلانْ حول مبادرة التسوية في غامبيا تواصل: نحيي مبادرة الوساطة الموريتانية - الغينية في غامبيا هذا ما سيحدث لك إذا شربت خمسة أكواب قهوة يوميا الرئيس عزيز : دعاة السلم انتصروا على دعاة الحرب فى غامبيا غامبيا: جامي يعلن أنه سيتنحى عن السلطة

المنتدى: تظاهرتنا تميزت بحضور جماهيري حاشد

الأحد 30-10-2016| 10:59

نطم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مساء اليوم السبت مسيرتين وتجمعا خطابيا، رفضا لمخرجات الحوار الأحادي الذي نظمه النظام مؤخرا.
وقد ألقى رئيس المنتدى، السيد سيد أحمد ولد باب مين كلمة أمام الحشود المتجمهرة، استهلها بشكر الجماهير على حشدها الكبير وحضورها المتميز والحماسي، الذي جسد رفضا شعبيا لاختطاف الدولة من قبل النظام وعبثه بالدستور.
كما رحب بمشاركة التكتل و"الوطن" و"إيناد" و"إيرا" ، مؤكدا أن هذا النشاط قيم به للتأكيد على رفض نتائج الحوار الذي وصفه النظام بأنه شامل، في حين غابت عنه قوى سياسية وازنة، متسائلا عن دوافع تغيير نشيد وعلم لا يعيبهم أي شيء؟
وقال ولد باب مين أن الدساتير لا تغير في مثل هذه الظروف غير التوافقية، مؤكدا تنديد المنتدى بسعي النظام لتغيير الدستور.
واختتم رئيس المنتدى كلمته بترديد شعارات، مثل:
لا للعبث بالدستور.
لا لتغيير النشيد والعلم.
لا للعبث بمستقبل الأجيال الموريتانية.
لا للارتفاع الجنوني للأسعار.
وقال: نصيحتي لولد عبد العزيز، هي: "كفاك من احتقار الشعب الموريتاني، و يجب أن تعرف أن مصلحتك تكمن في من يقدم لك الحقيقة المرة وليس أولئك الذين يمجدون لك الواقع ويجملونه لك.
بعده تناول الكلمة نائب رئيس حزب التكتل: ذ/ محمد محمود ولد لمات وقياديين من كل من حزب "الوطن" و "إيناد" و"إيرا".
وقد تميز المهرجان الجماهيري والمسيرتين بحضور جماهيري حاشد، كما حضره قادة المنتدى وقياديين من أحزاب "التكتل" و"الوطن" و"إيناد" و"إيرا".

لجنة الإعلام بالمنتدى
29/10/2016


 


عودة للصفحة الرئيسية