دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا

محاضرات في اللغة والاقتصاد والفقه والحديث والتفسير ومدائح (فيديو)

الأحد 30-10-2016| 10:45


نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الأحد 28 محرم 1438 هجرية الموافق 29 اكتوبر 2016 بقرية التيسير شمال نواكشوط ندوة بعنوان نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
استهلت الندوة بختمة لكتاب الله العزيز ثم بدأت بآيات من الذكر الحكيم قرأها العالم الشاعر محمد سالم ولد النيه أمين المديح النبوي الذي ربط بين فقرات الندوة فأحال الكلام للأمين العام للمنتدى الشريف السيد: محمد محمود ولد بدي فرحب بجمهور المحبة والنصرة باسم رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الشريف الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي الصعيدي.
الأستاذ الدكتور: أحمد دولة ولد المهدي تحدث في محاضرة أدبية لغوية جامعة عن الشعر وعلاقته بالإسلام.
الدكتور والخبير الاقتصادي: محمد منّ الشيباني تحدث عن النقود في الاسلام وتطورها من الذهب والفضة إلى النقود الورقية والبطاقات البنكية والإشكالات الفقهية المترتبة على ذلك.
أما السيد المدرس المحب: إبراهيم بن أحمدو بمب الملقب العلم فتحدث عن أحكام الصلاة عارضا واجباتها وسننها ومندوباتها ومكروهاتها.
الدكتور اللغوي محمد سالم بن محمد الأمين بن الطلبة تحدث عن حديثه صلى الله عليه وسلم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته… الحديث، مبينا أحكام السلطان وما له وما عليه.
العلامة محمد عبد الرحمن بن العلامة محمد مختار بن محنض قدم قراءة في كتابه "البدور الساطعة في تفسير الواقعة" وهو كتاب حسن الأسلوب جزل العبارة جمع فيه فوائد ومسائل كثيرة.
وقدم الشاعر الكبير المختار ولد اكاه مدائح نبوية من ديوانه الشعري الجميل.
وكان الختم بالقرآن الكريم.
وللاطلاع على مضمون هذه الندوة وغيرها زورو

https://www.youtube.com/channel/UCA8tyad6GfY1Lfd68XdkULA


 


عودة للصفحة الرئيسية