بلاغ حول موريتاني مفقود بمطار تونس ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة

المنتدى يقدم قراءة لمسيرة 29 اكتوبر

بيان

الاثنين 31-10-2016| 17:28

لقد شكلت المسيرة التي دعا لها ونظمها المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة يوم 29 اكتوبر 2016 حدثا بارزا غير مسبوق سيؤثر لا محالة على مجرى الأمور في البلاد، وذلك للعوامل التالية.
1. لقد أجمع المراقبون على أن هذه المسيرة لم تشهد العاصمة مثلها لحجم الجمهور الذي حضرها ونوعيته وتنوعه وحماسه واندفاعه. فقد تدفقت عشرات آلاف المواطنين من كل الأعمار والأعراق والفئات لا يحدوهم خوف ولا طمع، لا يحدوهم سوى مشاعرهم الوطنية وإحساسهم بالمسؤولية وامتعاضهم من واقعهم المرير ورفضهم لنظام يحتقرهم ويتلاعب بمصالحهم وخوفهم على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.
2. لقد كانت هذه المسيرة، ولأول مرة، تجسيدا للعمل المشترك والمنسجم بين أهم مكونات المعارضة الديمقراطية بمختلف أطيافها من أحزاب سياسية وازنة وتجمعات حقوقية نشطة ومبادرات شبابية فاعلة، حيث التفت حول أهداف المرحلة المتمثلة في الوقوف في وجه العبث بالدستور ورموز الأمة، ورفض حكم الاستبداد والنهب والتجويع والبطالة والغلاء، والتضامن ضد العبودية ومخلفاتها، وضد الظلم والتمييز والقمع وخنق الحريات، وضد اختطاف الدولة من أجل استمرار هذا النظام بشكل أو بآخر.
3. لقد أثبتت هذه المسيرة فشل الحوار المزعوم الذي نظمته السلطة، والذي أرادت من ورائه تضليل الرأي العام الوطني ولفت أنظار الشعب عن مشاكله وعن الأزمة السياسية التي تتخبط فيها البلاد، من أجل تمرير مخططاته المشبوهة بعد أن فشل في تمرير مأموريته الثالثة.

وبهذه المناسبة فإن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة :
1. يحيى بإجلال جماهير نواكشوط على هذه الهبة الوطنية الشجاعة والقوية، والتي أظهرت عزم الشعب الموريتاني على مواصلة النضال بكل أشكاله حتى يفرض إرادته في تحقيق طموحاته المشروعة في العيش الكريم والعدالة والمساواة في ظل دولة القانون والمؤسسات.
2. يهيب بالشعب الموريتاني أن يبقى يقظا ومعبئا لإحباط كل المناورات التي يقوم بها النظام من أجل استمرار هيمنته بشكل أو بآخر على مقدرات البلاد ومصيرها.
3. يثمن ويقدر عاليا روح التضامن النضالي التي جسدتها الأحزاب والمنظمات والمبادرات التي دعمت هذه المسيرة وشاركت فيها بفعالية وإخلاص. ويخص بالذكر والتنويه تكتل القوى الديمقراطية وحزب "إناد" وحركة "إيرا" وحزب الوطن ومبادرات الشباب المناضلة. ويؤكد لهم استعداده التام لمؤازرتهم بصدق وفعالية في كل الأعمال النضالية التي يقومون بها.
4. يدعو كافة الأحزاب الوطنية والمنظمات المجتمعية والمبادرات والتجمعات الشبابية والشخصيات الوطنية الى التضامن والتنسيق والعمل المشترك من أجل فرض الظروف الضرورية لضمان التبادل سلمي على السلطة، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لتجنيب البلاد الانزلاق في مطبات القلاقل وعدم الاستقرار.
5. يهنئ كافة أعضاء المنتدى على النجاح الباهر الذي حققته مسيرة 29 أكتوبر 2016 ويثمن عاليا الجهود الجبارة والتضحيات التي بذلوها أقطابا وأفرادا في سبيل هذا النجاح.
اللجنة التنفيذية
30 أكتوبر 2016


 


عودة للصفحة الرئيسية