جامي يعترف بالخسارة وعزيز أول المهنئين لبارو نقابة الصحة تندد بنتائج مسابقة الفنيين والممرضين افتتاح المؤتمر السنوي لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيان من رابطة الصحفيين الموريتانيين حول التحضيرات لمؤتمرها العام الثالث الكلاسيكو.. متى بدأ الاهتمام وكيف كانت المتابعة؟ إطلاق أول ديوان شعري نثري في موريتانيا وفد من المنتدى في ضيافة الاتحاد الأوربي رئيس حزب سياسي يشارك فى مؤتمر لعرب الأحواز فى تونس هل لعب الشباب الدور الحاسم في هزيمة يحي جامي؟ كيف اتخذ هولاند قراره عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية؟

رابطة خليجية - موريتانية لتعزيز التبادل الثقافي

الخليج اونلاين

الثلاثاء 1-11-2016| 12:10

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، الاثنين، الإعلان عن تأسيس رابطة أدبية تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي مع دول الخليج.

وشارك في حفل الإعلان أدباء وشعراء ومثقفون موريتانيون، فضلاً عن أدباء خليجيين، وأطلق عليها اسم "الرابطة الأدبية الخليجية الموريتانية".

وقال رئيس الرابطة الشاعر البحريني محمد العربي، إن الهدف الأساسي لها "تعزيز التبادل الثقافي بين موريتانيا ودول الخليج وتطوير العمل الثقافي ليلعب دوراً في خدمة التنمية المشتركة بين الجانبين".

وأوضح العربي، على هامش الإعلان عن تأسيس الرابطة، أن الرابطة تضم في عضويتها عدداً من كبار الشعراء والأدباء والمثقفين الموريتانيين والخليجيين.

وأوضح أن الرابطة ستقوم بإعادة تسويق المنتج الثقافي الموريتاني بالدول العربية، والعمل من أجل إحياء دور الشاعر والقصيدة بالوطن العربي.

وقال العربي إن الرابطة، التي أُعلِن تدشينُها رسمياً اليوم، بدأت أنشطتها بالفعل مؤخراً، وشرعت في إنجاز مشاريع ستكون مهمة لتطوير الثقافة العربية.

وأوضح أن من بين تلك المشاريع تنظيم مسابقة في القصة القصيرة، ومسابقة أخرى في التصوير الفوتوغرافي.

كما كشف عن عزم الرابطة تنظيم أسبوع ثقافي موريتاني بحريني، ستحتضنه البحرين، من دون تحديد موعد إقامته.

وشهد حفل إعلان انطلاق أعمال الرابطة، لقاءات شعرية لعدد من كبار الشعراء الموريتانيين وفقرات عزف قدمها العازف العراقي، سعد محمود جوادي.

ومن بين المشاركين في الرابطة رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين (غير حكومي) ، محمدو ولد احظانه، الشعراء الموريتانيين، أحمدو ولد عبد القادر، محمد الحافظ ولد أحمدو، محمد ولد الطالب.


 


عودة للصفحة الرئيسية