مهلة أسبوع للهيئة الوطنية للمحامين من هو رئيس الوزراء الجزائري الجديد؟ أبرز برامج المقالب في رمضان 2017 نقابة تعلق إضرابا بدأته قبل يومين هزّة خليجية غير مسبوقة.. و"العربية" تعيد نشر تسجيل مسرب لأمير قطر الأب المَرْحُومُ العَلاًمَةُ مُحَمًدْ وَلَدْ سِيدِي وَلَدْ الحَبِيبْ "عِنْوَانٌ لِلْعِلْمِ و العَمَلِ بِهِ" تجار سوق العاصمة يعلنون الإضراب العام تفاصيل حادثة مقتل تسعة أشخاص فى تكانت الامارات تحظر قناة الجزيرة وموقع «الجزيرة نت» زوبعة في الخليج .. قطر تسحب سفرائها من 4 دول

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



ازويرات: ولد محمد سيدي يكشف اختفاء 6 مليارات من وزارة المالية

الأربعاء 2-11-2016| 21:50

تتواصل لليوم الثاني جلسات محكمة الاستئناف بمدينة ازويرات لمحاكمة أمناء الخزينة العامة، وتم اليوم مثول أمين الخزينة السابق فى كل من لعيون واكجوجت وسيلبابي الشيخ ولد محمد سيدي.
وحسب مراسلنا فى ازويرات فقد نفى ولد محمد سيدي التهم الموجهة اليه من طرف وزارة المالية باختلاس مات الملايين من الأوقية خلال عمله فى الولايات الثلاثة ، وقدم نسخة من محضر تدقيق قام به مفش المالية، الصديق، عند انتهاء عمله فى اكجوجت يثبت عدم وجود أية خروفان او. اختفاء مبالغ مالية. بينما نفس المفتش هو من قام بعد ذلك بإعداد تقرير يتهمه فيه باختلاس مئات الملايين.
وقال ولد محمد سيدي بان مفتشي وزارة المالية ارتكبوا خطا اخر حين قاموا بفتح خزانة مكتبه فى سيلبابي دون حضوره او أشعاره وهو فى سجن بير ام اكرين كما اعتمدوا فى تقريرهم عن فترة عمله فى لعيون على تصريحات لبعض العمد الجدد الذين ليسوا هم من كانوا عمدا فى فترة عمله أمينا للخزينة فى لعيون وبالتالي لم يتعاملوا معه ولا يعرفهم.
.وشدد ولد محمد سيدي امام المحكمة على انه من بين الأمور التي اثرت على عمل المفتشين وأفقدت التقارير مصداقيتها اختفاء 6 مليارات من وزارة المالية ويسعى مسؤولوها الى البحث عن كبش فداء لتحميلها له امام الرئيس والراي العام، وقامت بتكليف مفتشين لا يملكون الخبرة الكافية لأجل توريط أمناء الخزينة.

عودة للصفحة الرئيسية