الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

بيان حول احتجاجات الحمالين فى ميناء نواكشوط

الخميس 3-11-2016| 10:00

فوجئ الرأي العام الوطني بتجاهل السلطات لمعاناة حمالي ميناء الصداقة، الذين طالما عانوا من الاستغلال والتهميش..وعندما أرادوا أن يعبروا عن رفضهم للاستغلال البشع، الذي يعانونه، واجهتهم السلطات بالعصي الغليظة وبالتجاهل المطلق لاحتجاجاتهم ومعاناتهم المستمرة.
ورغم أن هؤلاء العمال، ظلوا- رغم واقعهم المأساوي- كانوا يحظون بنقاش من طرف السلطات للمعضلات، التي يواجهونها.. لكنهم اليوم ووجهوا بتجاهل تام، رغم إشعارهم للسلطات بقرارهم الإضراب تعبيرا عن رفضهم للظلم الذي ما فتئوا يرزحون تحته.
إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني،
- ندين تجاهل السلطات لإضراب حمالي ميناء الصداقة ونعتبره سلوكا غير حضاري وظالم.
- كما نندد بالظلم الذي ما فتئ الحمالون يتعرضون له بشكل عام وحمالي ميناء الصداقة بشكل خاص.
- نطالب السلطات بفتح حوار جاد ومسؤول، ينصف هؤلاء الحمالون ويمنحهم حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين الوطنية واستوجبتها كرامة الإنسان.

أمانة الإعلام
03/11/2016


عودة للصفحة الرئيسية