بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية المنتدى: لهذه الأسباب نرفض التعديلات الدستورية تفاصيل حول الاتفاق الذي رحل بموجبه جامي من السلطة غامبيا تنتظر رئيسها الجديد بعد مغادرة جامي إلى المنفى أردوغان يبدأ جولة إفريقية دراسة: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحة غامبيا... وعاد بالقهر بريق الحكمة

بيان حول احتجاجات الحمالين فى ميناء نواكشوط

الخميس 3-11-2016| 10:00

فوجئ الرأي العام الوطني بتجاهل السلطات لمعاناة حمالي ميناء الصداقة، الذين طالما عانوا من الاستغلال والتهميش..وعندما أرادوا أن يعبروا عن رفضهم للاستغلال البشع، الذي يعانونه، واجهتهم السلطات بالعصي الغليظة وبالتجاهل المطلق لاحتجاجاتهم ومعاناتهم المستمرة.
ورغم أن هؤلاء العمال، ظلوا- رغم واقعهم المأساوي- كانوا يحظون بنقاش من طرف السلطات للمعضلات، التي يواجهونها.. لكنهم اليوم ووجهوا بتجاهل تام، رغم إشعارهم للسلطات بقرارهم الإضراب تعبيرا عن رفضهم للظلم الذي ما فتئوا يرزحون تحته.
إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني،
- ندين تجاهل السلطات لإضراب حمالي ميناء الصداقة ونعتبره سلوكا غير حضاري وظالم.
- كما نندد بالظلم الذي ما فتئ الحمالون يتعرضون له بشكل عام وحمالي ميناء الصداقة بشكل خاص.
- نطالب السلطات بفتح حوار جاد ومسؤول، ينصف هؤلاء الحمالون ويمنحهم حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين الوطنية واستوجبتها كرامة الإنسان.

أمانة الإعلام
03/11/2016


 


عودة للصفحة الرئيسية