السنغال تخفض أسعار الكهرباء قيادي معارض: نرفض أي حل يقوم على الانقلابات العسكرية هل كافأ ولد عبد العزيز الرجل الذي أوصله للسلطة؟ تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو: الانسحاب المغربي من "الكركرات" ذر للرماد إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!!

صحة: ماذا يحدث عندما تنام على الجانب الأيسر؟

وكالات

الجمعة 4-11-2016| 13:00

تعودنا على سماع فوائد النوم على الجانب الايمن، واضرار النوم على الجانب الأيسر، لكن وفق دراسة حديثة، يخلّص النوم على الجانب الايسر من الأرق والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

أولاً.. النوم على الجانب الايسر والهضم

حسب ما اظهرت النتائج فإن النوم على الجانب الايسر يسهل العملية الهضمية ويساعد على الهضم بطريقة صحية، بالاضافة الى انه يمنع صعود المريء ويحد من شعور المرء بالتعب عند الإستيقاظ. كما انه يحفز عملية الأيض ويمنع تكون الغازات في الامعاء والإحساس بالنفخة.

ثانياً.. النوم على الجانب الايسر والتخلص من السموم

اشارت الدراسة ان النوم على الجانب الايسر يساعد على توجه السوائل للطحال، ويؤدي لتخليص جسمك من السموم بعد ان يعزز وظائف اعضائك.

ثالثاً.. النوم على الجانب الايسر وتوزيع ضخ الدم

اثبتت النتائج فائدة وضعية النوم هذه في مساعد القلب على ضخ وتوزيع الدم بسهولة لجميع اجزاء الجسد وخصوصاً الأطراف، ما يحد من التنميل المزعج.

عودة للصفحة الرئيسية