في الذكرى المئوية لرحيل الشيخ سعدبوه ظهور علني نادر لرئيس الإمارات العربية المتحدة إردوغان: الدوحة تسير في الطريق الصحيح الأسد في حماة "على بعد خطوات من الانتصار" أسوأ حالة وباء للكوليرا في العالم تعصف باليمنيين موريتانيا الممارسة السياسية بين الوفاء والمصلحة حدث في مثل هذا اليوم 25 يونيو تفوق موريتانيين في مسابقة التبريز الفرنسية في الرياضيات كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الموالي ليوم عيد الفطر عطلة معوضة


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



صحة: ماذا يحدث عندما تنام على الجانب الأيسر؟

وكالات

الجمعة 4-11-2016| 13:00

تعودنا على سماع فوائد النوم على الجانب الايمن، واضرار النوم على الجانب الأيسر، لكن وفق دراسة حديثة، يخلّص النوم على الجانب الايسر من الأرق والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

أولاً.. النوم على الجانب الايسر والهضم

حسب ما اظهرت النتائج فإن النوم على الجانب الايسر يسهل العملية الهضمية ويساعد على الهضم بطريقة صحية، بالاضافة الى انه يمنع صعود المريء ويحد من شعور المرء بالتعب عند الإستيقاظ. كما انه يحفز عملية الأيض ويمنع تكون الغازات في الامعاء والإحساس بالنفخة.

ثانياً.. النوم على الجانب الايسر والتخلص من السموم

اشارت الدراسة ان النوم على الجانب الايسر يساعد على توجه السوائل للطحال، ويؤدي لتخليص جسمك من السموم بعد ان يعزز وظائف اعضائك.

ثالثاً.. النوم على الجانب الايسر وتوزيع ضخ الدم

اثبتت النتائج فائدة وضعية النوم هذه في مساعد القلب على ضخ وتوزيع الدم بسهولة لجميع اجزاء الجسد وخصوصاً الأطراف، ما يحد من التنميل المزعج.

عودة للصفحة الرئيسية