موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟

مباحثات موريتانية تركية باسطنبول

السبت 5-11-2016| 10:00

أجرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة فاطمة بنت حبيب مساء الخميس باسطنبول مباحثات مع نظيرتها في الجمهورية التركية الدكتورة فاطمة البتول سيان كايا، وزيرة السياسات الأسرية وألاجتماعية وذلك على هامش أعمال المؤتمر الوزاري السادس لمنظمة التعاون الاسلامي الذي استضافته مدينة اسطنبول في الفترة من 1-3 نوفمبر 2016.
وقد بحث الطرفان سبل و آليات تعزيز التعاون البيني فيما يتعلق بقضايا المراة و الأسرة و الشؤون ألاجتماعية كما عبر الجانبان الموريتاني و التركي عن استعدادهما التام لتبادل الجهود في سبيل تنفيذ التوصيات التي تضمنها اعلان اسطنبول المتوج لفعاليات المؤتمر .
وتقدمت الوزيرة التركية بشكر موريتانيا على المشاركة بفعايلة في مختلف اعمال المؤتمر.
وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة قد اجرت عدة لقاءات ثنائية مع نظيراتها من الدول الاعضاء بالمنظمة و كذا مع الامانة العامة للمنظمة تطرقت خلالها لسبل تعزيز التعاون المشترك.
ونشير في الأخير الى ان موريتانيا استعرضت اثناء المؤتمر تجربتها في النهوض بالمرأة و اشراكها و مشاركتها في العملية التنموية في البلد.
وقد حضر الاجتماع الى جانب الوزيرة المستشار الفني المكلف بالاتصال.


 


عودة للصفحة الرئيسية