ندوة حول "الترجمة وتأثيرها الثقافي في عصر العولمة" أردوغان الغاضب يهدد ألمانيا وأنقرة تستدعي سفيرها شركات جزائرية كبرى تدخل السوق الموريتاني مؤشر القراءة العربي: أرقام مثيرة حول وضع موريتانيا حزب موريتاني: الدرس الغامبي يستحق التأمل القوات الحكومية السورية تسيطر على حلب القديمة بيان مشترك لنقابات الأساتذة والمعلمين حول الاسترجاعات تعريف علم التاريخ وحديث عن محنته في موريتانيا قضية سونمكس: الإفراج عن ولد اسبيعي بعد ساعات من إيداعه السجن فيديو: الملك سلمان يرقص في قطر

تازيازت تستثمر في تكوين عمال الصحة فى موريتانيا

الاثنين 7-11-2016| 19:00

في إطار سياستها لمسؤولية الشركة، نظمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت)، بشراكة مع المنظمة غير الحكومية الأمريكية Projet Cure ووزارة الصحة، ورشة مدتها 4 أيام لتكوين عمال الصحة الوطنيين في برنامج مساعدة الرضع المصابين بصعوبات التنفس. وقد جرت الورشة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر لصالح 24 قابلة وممرضة جئن من جميع أنحاء موريتانيا وتلقين تكوينا حول علاجات الأطفال حديثي الولادة.

يمثل برنامج مساعدة الرضع المصابين بصعوبات التنفس مكونة مهمة من استثمار تازيازت في برامج الصحة على الصعيد الوطني المنفذة من خلال شراكتها مع Projet Cure ووزارة الصحة. ويرمي برنامج مساعدة الرضع المصابين بصعوبات التنفس إلى تقديم التكوين لعمال الصحة من أجل المساعدة على محاربة وفيات الأطفال بواسطة تقديم العلاجات الضرورية للأطفال حديثي الولادة.

وكانت الورشة التكوينية الأولى قد نظمت في أغسطس 2015 لفائدة 24 قابلة من ولايات موريتانيا ال 12. ومكنت ورشة هذه السنة من تكوين 18 ممرضة إضافية إلى جانب 6 مكونين موريتانيين سيوظفون خبرتهم لتقديم دعم أفضل للمتدربين في مهامهم اليومية. وكان هناك ثلاثة خبراء أمريكيين مكلفين بتكوين القابلات والممرضات الموريتانيات. وفي المجموع، تم تكوين 50 عاملا من عمال الصحة بفضل هاتين الورشتين في إطار برنامج مساعدة الرضع المصابين بصعوبات التنفس.

وقالت "حبصة بال"، منسقة العلاقات المجتمعية لتازيازت: "يمثل هذا البرنامج دليلا على التزام تازيازت بالمساهمة في التغييرات الإيجابية من خلال سياستنا لمسؤولية الشركة التي تدعم ليس فقط المجموعات المحلية وإنما تستثمر أيضا في برامج على الصعيد الوطني، خاصة في مجال العلاجات الصحية".

وفضلا عن التكوين الطبي، قامت تازيازت أيضا، بشراكة مع Projet Cure، بتسليم ومنح معدات ومستهلكات طبية مجانا للمستشفيات ومراكز الصحة الموريتانية. ومنذ 2012، قدمت تازيازت بشكل مجاني معدات ومستهلكات طبية تزيد قيمتها عن 1,1 مليار أوقية (3600000 دولار أمريكي) تم توزيعها على قرابة 30 منشأة صحية في إينشيري ونواذيبو ونواكشوط والحوض الشرقي.

وفي إطار جهودها لخلق أثر إيجابي على المجموعات وعلى البلد، وبوصفها فاعلا مسؤولا، قامت تازيازت من 2011 إلى 2015 باستثمار ما مجموعه 2,4 مليار أوقية (8 ملايين دولار أمريكي) في برامج اجتماعية لصالح المجموعات المحلية والسكان على الصعيد الوطني في موريتانيا.


 


عودة للصفحة الرئيسية