في رثاء رجل الدولة الفاضل الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي

الانتخابات الامريكية: فوز كلينتون فى اول مكتب. تصويت

بى بى سى

الثلاثاء 8-11-2016| 13:00

انطلقت الانتخابات الرئاسية الامريكية فعليا في قرية ديكسفيل نوتش بولاية نيو همبشاير، والتي لا يسكنها الا 7 ناخبين فقط، منتصف ليلة الاثنين.
وصوت 4 من ناخبي الولاية الـ 7 لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بينما لم يصوت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الا 2 فقط.
يذكر ان هذه القرية اكتسبت شرف اطلاق كل انتخابات رئاسية بشكل رمزي منذ عام 1960.
وكان المواطن كلاي سميث اول المصوتين السبعة، وهم 5 رجال وامرأتان. وصوت مواطن ثامن من سكان القرية غيابيا بالبريد.
وفاز المرشح المستقل غاري جونسون بصوت واحد، كما حظي ميت رومني - المرشح الجمهوري الذي خسر امام باراك اوباما في انتخابات 2012 - بصوت واحد.
وبالرغم من كون نيو همبشاير من اصغر الولايات الامريكية، فقد عمل المرشحان الرئيسيان كلينتون وترامب الى اللحظة الاخيرة لكسب الناخبين الى صفهما.
وتنطلق الانتخابات الفعلية في الساعة الـ 11 غرينتش في عدة ولايات شرقية.


عودة للصفحة الرئيسية