موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية

الانتخابات الامريكية: فوز كلينتون فى اول مكتب. تصويت

بى بى سى

الثلاثاء 8-11-2016| 13:00

انطلقت الانتخابات الرئاسية الامريكية فعليا في قرية ديكسفيل نوتش بولاية نيو همبشاير، والتي لا يسكنها الا 7 ناخبين فقط، منتصف ليلة الاثنين.
وصوت 4 من ناخبي الولاية الـ 7 لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بينما لم يصوت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الا 2 فقط.
يذكر ان هذه القرية اكتسبت شرف اطلاق كل انتخابات رئاسية بشكل رمزي منذ عام 1960.
وكان المواطن كلاي سميث اول المصوتين السبعة، وهم 5 رجال وامرأتان. وصوت مواطن ثامن من سكان القرية غيابيا بالبريد.
وفاز المرشح المستقل غاري جونسون بصوت واحد، كما حظي ميت رومني - المرشح الجمهوري الذي خسر امام باراك اوباما في انتخابات 2012 - بصوت واحد.
وبالرغم من كون نيو همبشاير من اصغر الولايات الامريكية، فقد عمل المرشحان الرئيسيان كلينتون وترامب الى اللحظة الاخيرة لكسب الناخبين الى صفهما.
وتنطلق الانتخابات الفعلية في الساعة الـ 11 غرينتش في عدة ولايات شرقية.


 


عودة للصفحة الرئيسية