طاقم تحكيم موريتاني للقاء جزائري مصري موريتانيا الأخيرة مغاربيا من حيث التسرب المدرسي دول غيّرت عواصمها.. بينها بلدان عربية لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



ورشة حول نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات

الأربعاء 9-11-2016| 18:09

نظم المكتب الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء 09 نوفمبر 2016 ورشة حول نتائج النسخة الخامسة من المسح العنقودي متعدد المؤشرات (MICS5) الذي تم انجازه بدعم فني ومالي من صندوق الأمم المتحدة للطفولة والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويندرج تنفيذ هذا المسح ضمن سلسلة العمليات الإحصائية التي يقوم بها المكتب الوطني للإحصاء في إطار خطة عمل الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاء للفترة الممتدة من 2011-2015، والتي مكنت من توفير البيانات اللازمة لإعداد ومتابعة وتقييم السياسات التنموية والخطط والبرامج القطاعية وإعداد قاعدة مرجعية لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، كما ستمكن نتائج هذا المسح كذلك من وضع أسس مرجعية لقائمة الغايات والمؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

وشمل هذا المسح عينة عشوائية ذات تمثيل جهوي تتكون من اثنا عشر ألف أسرة موزعة على كافة الولايات تستهدف كافة النساء في سن الإنجاب والرجال في سن 15-49 سنة والأطفال دون سن الخامسة المقيمين في هذه الأسر وذلك باستخدام تقنية جمع البيانات بالألواح الالكترونية.

وستمكن نتائج هذا المسح أيضا من توفير بيانات دقيقة وذات مصداقية على المستوى الجهوي بغرض توفير المعطيات اللازمة لصياغة الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية الجهوية وتعزيز لا مركزية التخطيط.

حضر الانطلاقة الرسمية للورشة الأمين العام لوز ارة الاقتصاد والمالية والمديرالعام للمكتب الوطني للإحصاء والشركاء الفنيين والماليين للنظام الوطني للإحصاء وبالخصوص، الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك بفندق شهرزاد بنواكشوط.

عودة للصفحة الرئيسية