درس آخر، من زيمبابوي! "الرجل التمساح" يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي حملة اعتقالات تطال شبكة إجرامية في دول بينها موريتانيا صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية

ورشة حول نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات

الأربعاء 9-11-2016| 18:09

نظم المكتب الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء 09 نوفمبر 2016 ورشة حول نتائج النسخة الخامسة من المسح العنقودي متعدد المؤشرات (MICS5) الذي تم انجازه بدعم فني ومالي من صندوق الأمم المتحدة للطفولة والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويندرج تنفيذ هذا المسح ضمن سلسلة العمليات الإحصائية التي يقوم بها المكتب الوطني للإحصاء في إطار خطة عمل الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاء للفترة الممتدة من 2011-2015، والتي مكنت من توفير البيانات اللازمة لإعداد ومتابعة وتقييم السياسات التنموية والخطط والبرامج القطاعية وإعداد قاعدة مرجعية لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، كما ستمكن نتائج هذا المسح كذلك من وضع أسس مرجعية لقائمة الغايات والمؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

وشمل هذا المسح عينة عشوائية ذات تمثيل جهوي تتكون من اثنا عشر ألف أسرة موزعة على كافة الولايات تستهدف كافة النساء في سن الإنجاب والرجال في سن 15-49 سنة والأطفال دون سن الخامسة المقيمين في هذه الأسر وذلك باستخدام تقنية جمع البيانات بالألواح الالكترونية.

وستمكن نتائج هذا المسح أيضا من توفير بيانات دقيقة وذات مصداقية على المستوى الجهوي بغرض توفير المعطيات اللازمة لصياغة الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية الجهوية وتعزيز لا مركزية التخطيط.

حضر الانطلاقة الرسمية للورشة الأمين العام لوز ارة الاقتصاد والمالية والمديرالعام للمكتب الوطني للإحصاء والشركاء الفنيين والماليين للنظام الوطني للإحصاء وبالخصوص، الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك بفندق شهرزاد بنواكشوط.


عودة للصفحة الرئيسية