مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



شركة اسنيم تواجه أزمة التقاعد الجماعي لكبار أطرها

ازويرات ميديا

الخميس 10-11-2016| 19:00

من المقرر أن يحال إلى التقاعد مع نهاية سنة 2016 مجموعة من عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم من بينهم بعض المديرين السامين ورؤساء قطاعات وعمال من الطبقة الوسطى.
ونظرًا لكون بعضهم لم يتم التحضير بشكل كافي لمن سينوبه في عمله بعد تقاعده فقد راجت شائعات في الأوساط العمالية أن الشركة عرضت عليهم تمديد فترة عمل كل واحد منهم في حال رغب في ذلك لمدة سنة قبل أن يحال إلى التقاعد غير أن تحريات ازويرات ميديا أكدت أن الإدارة العامة للشركة لم تتصل بأحد من المعنيين لهذا الغرض على الأقل حتى اليوم دون نفي أن تكون على نية من ذلك في المستقبل.
وكان الإداري المدير العام الأسبق لشركة سنيم كان أسمان قد اتخذ قرارا بتمديد فترة العمل للمتقاعدين لفترة 3 سنوات لكل عامل تحتاج الشركة لخدماته ويكون راغبا في ذلك تفاديا لإفراغ الشركة من الكفاءات غير أن هذا القرار ألغاه خلفه الطالب ولد عبدي فال.
ومن المقرر أن يحال إلى التقاعد مع نهاية دجمبر لهذه السنة 77 عامل في مدينة ازويرات وحدها من بينهم 6 أُطر فيما تضم لائحة المتقاعدين في انواذيبو 47 عامل من بينهم 5 أُطر وهو ما يعني أن الشركة ستخسر خدمات 124 عامل خلال نهاية السنة من ضمنهم 11 إطارا.
هذا وفي حال قررت الشركة بشكل رسمي التمديد لهؤلاء لمدة سنة فيستفيدون خلال السنة القادمة من تمديد تنوي السلطات المصادقة عليه في البرلمان يسمح بتمديد فترة التقاعد من 60 سنة إلى 65 سنة

عودة للصفحة الرئيسية