ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



وكالة التضامن تدشن منشات مدرسية فى فصالة

الجمعة 11-11-2016| 10:30

أشرف الاستاذ حمدي ولد محجوب المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن"لمكافحة آثار الرق ومحاربة الفقر وللدمج ، اليوم، ببلدتي كوسانه و كنديرله التابعتين لبلدية فصاله في مقاطعة باسكنو على تدشين مدرستين متكاملتين .
ويدخل تشييد هاتين المنشاتين في اطارالبرامج التي تنفذها الوكالة على مستوى ولاية الحوض الشرقي. وتضم كل مدرسة 8 فصول دراسية ومكتبا للمديرو سكن للحارس، إضافة إلى ساحة لممارسة الأنشطة الرياضية .
الاستاذ حمدي ولد محجوب أكد أن هذه المنشآت تعتبر إضافة نوعية للمنظومة التربوية بالولاية ، مبرزا أن وجودها بقرى نائية من قرى الريف بهذه الولاية يعبر عن إرادة حقيقية لتعميم الخدمة الدراسية تجسيدا لإرادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج جميع المواطنين للخدمات التعليمية في ظروف جيدة .

وفي اطار الزيارة التي يؤديها حاليا لهذه الولاية أشرف المدير العام الاستاذ حمدي ولد محجوب بقرية توب بركه التابعة لبلدية بانكو في مقاطعة النعمه على تدشين مركز صحي مجهز بكافة التجهيزات الطبية.
رافق الأستاذ حمدي ولد محجوب، المدير العام للوكالة الوطنية"التضامن" في زياراته الميدانية والي ولاية الحوض الشرقي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش و السلطات الإدارية و الأمنية.

عودة للصفحة الرئيسية