دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا

العفو الدولية: على محكمة الاستئناف أن تفرج عن مناهضي العبودية

الجمعة 11-11-2016| 18:30


قالت منظمة العفو الدولية قبيل انعقاد جلسة استماع لمحكمة الاستئناف يوم الاثنين للنظر في أحكام بالسجن وصلت إلى 15 عاماً حكمت بها محكمة من درجة أدنى إن محكمة الاستئناف يجب عليها أن تلغي هذه الأحكام، وتطلق فوراً سراح الناشطين من السجن.


وقالت كيني فاطم ديوب، الناشطة في شؤون غرب أفريقيا "هذه قضية يمكن للحكومة أن تفتحها أو تغلقها في محاولة لإسكات مناهضي العبودية في موريتانيا"


وأضافت قائلة "من البداية، شابت هذه المحاكمة عدة مخالفات، وهناك تحقيق في ادعاءات تفيد بتعرض بعض المعتقلين للتعذيب. لقد فشلت السلطات في إثبات أي مسؤولية جنائية عن أعمال العنف التي اتهم بها هؤلاء الأشخاص. ويجب على محكمة الاستئناف أن تضع حداً لهذه المهزلة."
وأعلنت منظمة العفو الدولية أن هؤلاء الناشطين سجناء الرأي.


المصدر


 


عودة للصفحة الرئيسية