طاقم تحكيم موريتاني للقاء جزائري مصري موريتانيا الأخيرة مغاربيا من حيث التسرب المدرسي دول غيّرت عواصمها.. بينها بلدان عربية لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



الإعلان عن الأسماء الأولى في إدارة ترامب

وكالات

السبت 12-11-2016| 00:46

 أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب عن الشروع في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في البلاد في يناير/كانون الثاني المقبل خلفا لإدارة أوباما.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" الإلكتروني: "أمامي يوم حافل بالمشاغل في نيويورك. إنني سأتخذ قريبا قرارات مهمة جدا حول تعيينات في إدارتنا".

وفي هذا السياق، كشفت قناة "CNN" نقلا عن مصدر قريب من ترامب، أنه من المرجح تعيين رودولف جوليان، عمدة نيويورك السابق، في منصب وزير الخارجية.

يذكر أن جوليان شغل منصب عمدة نيويورك في الفترة 1994-2001، واكتسب سمعة جيدة بفضل جهوده في محارة الجريمة وإزالة عواقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

لكن صحيفة "الغارديان" أشارت إلى مرشحيْن آخريْن، لتولي هذا المنصب، هما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش والسيناتور بوب كوركر الذي يمثل ولاية تينيسي. ورجحت الصحيفة أن يتولى جوليان أو محافظ ولاية نيوجرسي كريس كريستي منصب النائب العام.

ومن بين المرشحين لتولي منصب وزير الخزانة، أشارت الصحيفة إلى ستيفن منوتشين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ديون" لإدارة رأس المال، الذي اشتهر، ليس بمسيرته المصرفية الطويلة فحسب، بل وبنشاطه الناجح كمنتج أفلام سينمائية.

وأضافت الصحيفة أن الجنرال المتقاعد، مايكل فلين قد يتولى منصب وزير الدفاع.

وفي هذا السياق، كشفت "الغارديان" أن إدارة الرئيس الجديد ستضم ما بين 3 و4 آلاف موظف. وتابعت الصحيفة أن عددا كبيرا من الشخصيات الموهوبة، استجابت لدعوات ترامب وأعربت عن استعدادها للانضمام إلى فريقه.

عودة للصفحة الرئيسية