مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



المبادرة الطلابية تنظم مهرجان "المسجد الأقصى عقيدة أمة"

السبت 12-11-2016| 23:50

نظمت المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة اليوم الثلاثاء 12/11/2016 بملحق كلية العلوم القانونية و الاقتصادية مهرجانا جماهيريا حاشدا تحت شعار : " المسجد الأقصي عقيدة أمة " .

وقد حضر الحفل كل من مسؤول العلاقات الدولية بحركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور أسامة حمدان وعضو اتحاد علماء إفريقيا محمود كوما ومدير الإعلام في حملة التضامن الدولية مع الأسراء خالد فهد ونائب مدير العام لإذاعة البيان الإسلامية بساحل العاج كوني داوود بالإضافة إلى جمع غفير من مناضلي ومناضلات المبادرة بالجامعة. ​​​​

القيادي في المبادرة الطلابية محمد محمود ولد محمد أكد خلال كلمته في المناسبة أن هذا المهرجان المنظم في إطار ملتقى القدس الثاني "إفريقيا تجدد العهد لبيت المقدس" يأتي امتدادا للجهود التي بذلتها المبادرة طيلة مسيرتها النضالية في سبيل التعريف بقضية الأمة الأولى قضية الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين حيث يتميز هذه المرة بحضور لفيف من قادة الأمة في مقدمتهم الدكتور المجاهد أسامة حمدان .

مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس الدكتور اسامة حمدان عبر عن سعادته بالتواجد بجامعة انواكشوط حيث النخبة قادة الغد مؤكدا أن كل قادة المقاومة الذين أسسوا نواتها كان أغلبهم شبابا في سن الحضور.

كما شهد المهرجان إلقاء كلمات لممثلي الوفود الإفريقية والعربية المشاركة في ملتقى القدس الثاني بانواكشوط. 

عودة للصفحة الرئيسية