فوضى فى مطار نواكشوط الجديد كيف يمكن ان تسمح وزارة البيطرة بالتلاعب بالنشرة الدوائية للإفرمكتين؟ بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية المنتدى: لهذه الأسباب نرفض التعديلات الدستورية تفاصيل حول الاتفاق الذي رحل بموجبه جامي من السلطة غامبيا تنتظر رئيسها الجديد بعد مغادرة جامي إلى المنفى أردوغان يبدأ جولة إفريقية

حصيلة إضراب "التعليم الفني والتكوين المهني"

بيان

الاثنين 14-11-2016| 12:52


إن النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني لتُثمن صمود ونضال منتسبيها في الإضراب الذي بدأ اليوم ولمدة خمسة أيام وذلك ابتداء من 14 نوفمبر 2016 عند الساعة 8 صباحا وحتى 18 نوفمبر عند الساعة السادسة مساء. وقد بلغت نسبة التجاوب مع هذا الإضراب أكثر من 95% بل في بعض المؤسسات وصلت نسبة التجاوب 100%.


نشير إلى أن وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال لم تتجاوب مع العريضة المطلبية للنقابة رغم حرص النقابة على تلبية دعوة الوزارة للنقاش لكنها لم تقدم حلولا ملموسة للمطالب المطروحة بل كان النقاش عاما.


إن الظروف الصعبة التي يعيشها أساتذة التكوين الفني والمهني والتي كانوا يحلمون بتحسنها في ظل العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لقطاع التكوين الفني و المهني، إلا أن هذا الحلم أصبح كابوسا، نظرا لعدم تجاوب الوزارة الوصية مع العريضة المطلبية للنقابة منذ أكثر من سنتين والتي لم يتحقق منها أي مطلب، وكذلك سوء تسيير القطاع وعدم إعطاءه عناية للمصادر البشرية. 


إن أي اقتطاع للعلاوات المكتسبة من (تجهيز وبعد وطبشور) هو خط أحمر قد يفضي إلى سنة بيضاء.


وفي الختام فإننا سنواصل النضال بإذن الله تعالى من أجل تحقيق هذه المطالب كافة بكل أشكال النضال المسؤلة والمشروعة. 


عن المكتب التنفيذي 


 الأمين العام


 شيخنا ولد محمد الحسين


 


عودة للصفحة الرئيسية