بلاغ حول موريتاني مفقود بمطار تونس ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة

واتس اب يطلق ميزة مكالمات الفيديو في 180 دولة

وكالات

الثلاثاء 15-11-2016| 15:14

بدأ تطبيق “واتساب” في توفير ميزة مكالمات الفيديو لجميع مستخدمي "أندرويد" و"آيفون" و"ويندوز موبايل"، وذلك بعد أسابيع من إطلاق النسخة التجريبية لاختبار الخاصية الجديدة.

وتتوافر ميزة المكالمات الصوتية في نحو 180 دولة، إلا أن بعض الدول كالسعودية، لن تحصل عليها بسبب الحجب.

ويظهر الخيار الخاص بميزة مكالمات الفيديو إلى جانب المكالمات الصوتية عند إجراء اتصال. ويمكن الوصول إلى زر المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر للمرئية.

وتتشابه طريقة عمل مكالمة الفيديو كثيرا مع أسلوب إجراء المكالمات الصوتية، بالإضافة إلى أنه أثناء المكالمة يمكن التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية. وربما يختلف الأمر اختلافًا بسيطًا بين "أندرويد" و"آيفون" من حيث طريقة عرض الفيديو؛ بسبب اختلاف الحجم وواجهة الاستخدام.

يذكر أن “واتساب”، المملوكة لشركة فيسبوك، كانت قد اعتمدت أسلوب الطرح تدريجيا مع ميزة المكالمات الصوتية، إذ بدأت تجربتها على أساس الدعوة فقط، ثم أطلقتها لعموم المستخدمين. ويُعتقد أنها قد تنتهج نفس الأسلوب مع المكالمات المرئية.

ويجب على طرفي المحادثة تثبيت النسخة الأخيرة من تطبيق “واتساب”، حتى يصبح من الممكن إجراء مكالمة مرئية.

ولا زالت تعاني ميزة الاتصال المرئي من مشكلات تتعلق ببطء الاتصال وتشوه الصورة حتى مع سرعات الاتصال العالية، وعند إغلاق الاتصال المرئي تظهر رسالة تطلب من المستخدم تقييم الاتصال مع عرض خيارات للمشكلات الشائعة.


 


عودة للصفحة الرئيسية