الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال دراسة مقارنة حول الحماية الدستورية لحقوق الإنسان في موريتانيا دراسة: صناع السكر خدعوا العالم طوال نصف قرن السعودية: أسرار "سجن الأمراء"...كواليس التفاوض والتحقيق رابطة المزارعين : التخبط في السياسات الحكومية يهدد الثروة الحيوانية الوطنية

بوتين يأمر بانسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية

وكالات

الأربعاء 16-11-2016| 14:03

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، مرسوما يقضي بانسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الدعوات من منظمات حقوقية وأممية بالتحقيق في اتهامات للقوات الروسية بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا.

وجاء في المرسوم أن بوتين وافق على "مقترح وزير العدل الروسي، والمتفق عليه مع وزارة الخارجية الروسية، وهيئات السلطة التنفيذية الروسية الفيدرالية المعنية الأخرى، والمحكمة العليا والنيابة العامة، ولجنة التحقيق، حول إرسال إخطار للأمين العام للأمم المتحدة عن رغبة روسيا الاتحادية بعدم المشاركة في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية".

وأشار المرسوم إلى أن النظام "معتمد من قبل المؤتمر الدبلوماسي للمندوبين المفوضين تحت رعاية الأمم المتحدة في روما، في 17 يوليو/ تموز عام 1998، وموقع باسم روسيا الاتحادية في 13 سبتمبر/ أيلول عام 2000"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية. وأصدر بوتين تعليمات للخارجية الروسية بإرسال الإشعار للأمين العام للأمم المتحدة.


عودة للصفحة الرئيسية