محامي صدام حسين يكشف السر الأهم عن الرئيس العراقي الراحل مصدر رسمي يكشف حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي إقرار هدنة إنسانية في سوريا لمدة 30 يوما احذر حذف الرسائل على واتس آب لهذا السبب إيسوفو: الفوضى في ليبيا انعكست على دول الساحل صدور ترجمة كتاب "قضية اللغة في موريتانيا" كيف تستفيد موريتانيا من ثرواتها البحرية بشكل أفضل؟ تواصل يحذر "من أي عمل يحيد العملية التربوية عن مسارها" خطاب "الكراهية" وداء"الأحزاب الهشة" وترياق الكتلة التاريخية(4) الرئيس عزيز يدعو إلى "تلافي التعقيدات البيروقراطية"

بوتين يأمر بانسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية

وكالات

الأربعاء 16-11-2016| 14:03

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، مرسوما يقضي بانسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الدعوات من منظمات حقوقية وأممية بالتحقيق في اتهامات للقوات الروسية بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا.

وجاء في المرسوم أن بوتين وافق على "مقترح وزير العدل الروسي، والمتفق عليه مع وزارة الخارجية الروسية، وهيئات السلطة التنفيذية الروسية الفيدرالية المعنية الأخرى، والمحكمة العليا والنيابة العامة، ولجنة التحقيق، حول إرسال إخطار للأمين العام للأمم المتحدة عن رغبة روسيا الاتحادية بعدم المشاركة في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية".

وأشار المرسوم إلى أن النظام "معتمد من قبل المؤتمر الدبلوماسي للمندوبين المفوضين تحت رعاية الأمم المتحدة في روما، في 17 يوليو/ تموز عام 1998، وموقع باسم روسيا الاتحادية في 13 سبتمبر/ أيلول عام 2000"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية. وأصدر بوتين تعليمات للخارجية الروسية بإرسال الإشعار للأمين العام للأمم المتحدة.

عودة للصفحة الرئيسية