غامبيا: المحكمة العليا تمتنع عن الحكم في طعن الرئيس على الانتخابات حين يُخطط الرئيس للفشل! السعودية تترأس اجتماعا لمراجعة ميثاق "الجامعة العربية" فوضوية لجنة المسابقات العمومية اتحاد الصحفيين العرب يهنئ مكتب الرابطة المنتخب مثقفون بينهم موريتاني على موعد مع حفل جائزة "الثبيتي" عاصفة تصريحات جديدة لترامب قافلة تحارب الأمراض المستوطنة فى قرى جنوب نواكشوط صحف مغربية: الجزائر تستفسر نواكشوط حول موقفها من عودة المغرب للاتحاد الأفريقي نواكشوط: وقفة للتضامن مع صحفي الجزيرة المعتقل فى مصر

بوتين يأمر بانسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية

وكالات

الأربعاء 16-11-2016| 14:03

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، مرسوما يقضي بانسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الدعوات من منظمات حقوقية وأممية بالتحقيق في اتهامات للقوات الروسية بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا.

وجاء في المرسوم أن بوتين وافق على "مقترح وزير العدل الروسي، والمتفق عليه مع وزارة الخارجية الروسية، وهيئات السلطة التنفيذية الروسية الفيدرالية المعنية الأخرى، والمحكمة العليا والنيابة العامة، ولجنة التحقيق، حول إرسال إخطار للأمين العام للأمم المتحدة عن رغبة روسيا الاتحادية بعدم المشاركة في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية".

وأشار المرسوم إلى أن النظام "معتمد من قبل المؤتمر الدبلوماسي للمندوبين المفوضين تحت رعاية الأمم المتحدة في روما، في 17 يوليو/ تموز عام 1998، وموقع باسم روسيا الاتحادية في 13 سبتمبر/ أيلول عام 2000"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية. وأصدر بوتين تعليمات للخارجية الروسية بإرسال الإشعار للأمين العام للأمم المتحدة.


 


عودة للصفحة الرئيسية