من تاريخ شهادة البكالوريا "اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران الحسين بن محنض: المقاطعة تمثلني نشر قائمة لأقوى الشركات في العالم العربي قسم الحزب الحاكم في تيارت يعقد أول اجتماع بتشكيلته الجديدة د/ عبد العزيز التويجري... عقود في خدمة الثقافة الإسلامية لاعب موريتاني يتعاقد مع نادي "السلام زغرتا" ولد الطالب ألمين : استضافة القمة الافريقية حدث استثنائي الإمارات تقرر منح إقامة لمدة عام لمواطني بعض الدول نشر لائحة المشرفين على الاحصاء الانتخابي

أساتذة ينتفضون ضد "الاحتجاز الظالم لمستحقاتهم"

بيان

الأربعاء 16-11-2016| 19:53

2016 وقفة احتجاجية أمام وزارة التهذيب الوطني، للتنديد بمماطلة الوزارة في تحقيق أي من بنود العريضة المطلبية للأساتذة

نظمت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES) زوال اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016 وقفة احتجاجية أمام وزارة التهذيب الوطني، للتنديد بمماطلة الوزارة في تحقيق أي من بنود العريضة المطلبية للأساتذة.
ورفع الأساتذة المحتجون شعارات ترفض أي إقرار لنظام أسلاك التعليم الثانوي بغير الصيغة التوافقية لسنة 2012، وتشجب وتدين المرسوم 082/2016 المتعلق بتبسيط وملائمة أجور موظفي الدولة، الذي أخر تقدمات الأساتذة وحرمهم من المستحقات المالية لتلك التقدمات.
وفي كلمة ألقاها بالوقفة الاحتجاجية، ندد الأمين العام لنقابة(SIPES) السيد: أحمد محمود ولد بيداه بسياسة التسويف التي تنتهجها الوزارة في تعاطيها مع مطالب الأساتذة المودعة لديها، والتي تتوجها اليوم بإغلاق أبواب الوزارة أمام الأساتذة.
وعبر الأمين العام عن رفضهم في SIPES لما أسماه "الاحتجاز الظالم من طرف وزارة المالية للمستحقات المالية المتأخرة للأساتذة من السنة الماضية، وتؤكد تمسكنا بحق الاسترجاع المالي للراتب حال تقديم المبررات."
هذا وقد دعا ولد بيداه إلى ضرورة الإسراع بتحسين ظروف الأستاذ الموريتاني ماديا ومعنويا، مؤكدا أن هذه الوقفة ليست إلا البداية في إطار سلسلة من الأنشطة النضالية الرامية إلى انتزاع حقوق الأساتذة كاملة وغير منقوصة.

عودة للصفحة الرئيسية