ندوة حول "الترجمة وتأثيرها الثقافي في عصر العولمة" أردوغان الغاضب يهدد ألمانيا وأنقرة تستدعي سفيرها شركات جزائرية كبرى تدخل السوق الموريتاني مؤشر القراءة العربي: أرقام مثيرة حول وضع موريتانيا حزب موريتاني: الدرس الغامبي يستحق التأمل القوات الحكومية السورية تسيطر على حلب القديمة بيان مشترك لنقابات الأساتذة والمعلمين حول الاسترجاعات تعريف علم التاريخ وحديث عن محنته في موريتانيا قضية سونمكس: الإفراج عن ولد اسبيعي بعد ساعات من إيداعه السجن فيديو: الملك سلمان يرقص في قطر

هكذا تم إبعاد الأسير الفلسطيني من أمريكا إلى موريتانيا

وكالات

السبت 19-11-2016| 11:09


أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية، سراح الأسير الفلسطيني راشد الزغاري (60 عاما)، ونقلته إلى الأراضي الموريتانية، حيث وصل مساء الجمعة.


وقال نادي الأسير الفلسطيني، الجمعة، إنه “من خلال عملية مفاوضات دقيقة استمرت 3 سنوات، جرى إطلاق سراح الأسير راشد الزغاري ابن مخيم الدهيشة إلى جمهورية موريتانيا الشقيقة”.


وبين النادي أن “الزغاري كان معتقلا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 16 عاما على خلفية نشاطات تتعلق بمقاومة الاحتلال خارج الأراضي الفلسطينية تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية”.


والفلسطيني الزغاري من مخيم الدهيشة جنوب شرقي بيت لحم في الضفة الغربية، أدانته محكمة أميركية بتفجير طائرة أميركية عبر زرع عبوة ناسفة داخلها عام 1982.


ومكث الزغاري فترة داخل سجون اليونان قبل أن يسلم للولايات المتحدة، وأنهى محكوميته منذ 2013 لكنه بقي داخل السجون الأميركية لعدم وجود مكان يذهب إليه.


وبحسب تقارير، طلب الزغاري من الولايات المتحدة إبعاده إلى مسقط رأسه في الضفة الغربية لكن الاحتلال الصهيوني رفض الطلب بحجة عدم وضوح وثائق التحقق من الشخصية الخاصة به.


 


عودة للصفحة الرئيسية